عادي

195 لاعباً يبدأون المنافسة في دوري أبوظبي للتنس

17:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دوري أبوظبي للتنس

انطلقت الاثنين، منافسات دوري أبوظبي للتنس للموسم الرياضي 2020-2021، ضمن أجندة البطولات الرياضية المحلية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بإشراف إدارة مدينة زايد الرياضية ورعاية ويلسون.
وتقام منافسات الدوري بمشاركة 195 لاعباً ولاعبة يمثلون 46 جنسية لـ 9 فئات عمرية ما بين 12 - 60 سنة، عبر 350 مباراة حتى مارس المقبل، على ملاعب مدينة زايد الرياضية ونادي أبوظبي للسيدات وقصر الإمارات.
وقال سهيل عبد الله العريفي، مدير تنفيذي قطاع الفعاليات بالإنابة في مجلس أبوظبي الرياضي: «فخورون بانطلاقة دوري أبوظبي للتنس بمشاركة 195 لاعباً ولاعبة، ضمن أجندة الفعاليات الرياضية المحلية لمجلس أبوظبي الرياضي، والهادفة لزيادة رقعة ممارسي رياضة التنس في المجتمع، ضمن أعلى معايير الإجراءات الاحترازية ومتطلبات الوقاية من تفشي كورونا».
وأضاف: «بدأ دوري أبوظبي للتنس بالتوسع ليستقطب عدداً أكبر من المشاركين في النسخة الثانية في فئتي الرجال والسيدات، فردي وزوجي، وستشهد المنافسات تنظيم أكثر من 350 مباراة، وسط العديد من تحديات الفترة الحالية، تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح للخروج بنسخة استثنائية تعكس اهتمام مجلس أبوظبي الرياضي بهذه الرياضة العريقة».
وينقسم دوري أبوظبي للتنس إلى عدة مراحل تبدأ بمرحلة المجموعات، حيث سيتنافس اللاعبون فيها على مدار ستة أسابيع حتى منتصف ديسمبر، وبعد استراحة قصيرة، سيتم إعادة توزيع اللاعبين على مجموعات جديدة لزيادة حدة التنافس، أما المرحلة الثالثة فستعتمد على تصفية اللاعبين بنظام (خروج المغلوب) حتى يتم تسمية بطل واحد في كل فئة من الفئات التسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"