عادي

«أثل» يحصد جائزة في مهرجان كلت السينمائي

16:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مهرجان كلت السينمائي

حصد الفيلم الإماراتي القصير «أثل» من إخراج اليازية بنت نهيان، جائزة من مهرجان كلت السينمائي الدولي في كلكتا في الهند. كما اختير الفيلم رسمياً في عدد من المهرجانات الشهيرة في العالم ومنها: مهرجان كورتو كرييتيفو للأفلام القصيرة في المكسيك، وجوائز بريزما للأفلام المستقلة بإيطاليا، ومهرجان أمستردام ليفت أوف بهولندا وهو يقام في واحدة من أجمل مدن أوروبا، ويعرض مواهب صانعي الأفلام مع الاحتفال لمدة أسبوع على منصة جوائز واسعة النطاق لاختيار الجمهور.
وسبق وحصل الفيلم على العديد من الجوائز الأخرى، ومنها جائزة الإنجاز في مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا، وجائزة ريمي الذهبية في مهرجان هيوستن السينمائي الدولي في أمريكا.
«أثل» إنتاج شركة توستر وشركة أناسي للإعلام، ومن بطولة حلا شيحة ومنصور الفيلي، وشارك في التمثيل أحمد الحوسني وحيدر اللامي، ومنتج منفذ عفراء المرر وهيفاء الحيدري، تصوير اليكس مرتلا، الفيلم توزيع شركة MAD Solutions.
يتناول الفيلم بأسلوب وطرح جديد في قالب درامي فانتازي خفيف قصة الشاعر الجاهلي الشهير طرفة بن العبد أو الفتى القتيل، كما بات يُعرف عبر التاريخ، شاعرٌ قتل في أوج مجده واحتار الكثير من المفكرين والمثقفين في أمر مصيره.
تدور أحداث الفيلم حول الشاعر «طرفة» و «سلمى» مقدمة برامج شهيرة، اختيرت لتقدم برنامج عن الشاعر طرفة بن العبد، تفاجأ بأن هذا البرنامج يقلب حياتها ومسيرتها الإعلامية رأساً على عقب، وتكتشف خلال الأحداث أن القدر يخبئ لها شيئاً بعيداً عن الواقع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"