عادي

«أراضي دبي» تطلق منصة «الشراكة العقارية» الأولى من نوعها

19:51 مساء
قراءة 3 دقائق
أراضي دبي


دبي: «الخليج»

 أطلقت «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي أعمال الدورة الافتراضية من «معرض العقارات الدولي» الذي ينظم بالشراكة مع «استثمر في عقارات دبي»، وهي إحدى المبادرات المبتكرة لاستقطاب المستثمرين من حول العالم. ومن المتوقع أن تحقق الدورة الافتراضية على مدى عشرة أيام متواصلة، رقماً قياسياً في أعداد الحضور من مختلف أنحاء العالم.
 وشارك في افتتاح الحدث سلطان بطي بن مجرن، مدير عام أراضي دبي، والمهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، وماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري المنظمة للحدث، حيث ألقوا كلمات رئيسية في حفل الافتتاح،وذلك بحضور جمعة بن حميدان، نائب مدير عام أراضي دبي.
 وستشهد النسخة الافتراضية حدثاً مختلفاً تماماً من جميع الجوانب مقارنة بالدورات السابقة، حيث سيتم تنظيم جميع الأنشطة رقمياً من خلال شريك المنصة الافتراضية Event10x.com.
 ومن المقرر تنظيم فعاليات أكبر منصة لبيع وشراء العقارات في الشرق الأوسط للسوق المحلي والأسواق الدولية لمدة 10 أيام متتالية، وستكون حافلة هذا العام بمجموعة متنوعة من الأنشطة الافتراضية، لضمان الاستفادة القصوى وتوفير فرص واسعة لمجتمع العقارات العالمي، بمن فيهم نخبة المطورين العقاريين، وكبار المستثمرين والمؤسسات المالية، وخبراء الصناعة والمهنيين في العالم.

منصة افتراضية

ومن أبرز الأحداث المقرر انعقادها على هامش المعرض، الإعلان عن إطلاق شبكة الشراكة العقارية، المنصة الافتراضية العالمية التي تهدف إلى إقامة روابط قوية بين جميع الأفراد والمؤسسات العقارية العالمية، لتكون الأولى من نوعها عالمياً، لأنها تخدم أدواراً متعددة في صناعة العقارات، من أجل تحقيق هدفها الأساسي المتمثل في دعم وتعزيز الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، حيث يوفر فرص النمو والازدهار، ويعمل على توسيع نطاق شبكات التعارف للأفراد، وزيادة فرص التوصل إلى الصفقات التجارية العقارية.
 وفي هذا الصدد، قال سلطان بطي بن مجرن: «لقد كانت جائحة «كوفيد-19»دافعاً لنا لإنشاء وتطوير العديد من الفرص في السوق العقاري، للتغلب على التحديات، والإسهام في تشكيل معالم مستقبل أفضل لهذه الصناعة في مرحلة ما بعد الجائحة، وضرورة الاهتمام بالابتكار، واتخاذ خطوات جريئة لاحتضان الرقمنة بشكل كامل لتجاوز كافة المعوقات الراهنة».

التقرير السنوي

 وخلال الحدث، ستشارك «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي تقريرها السنوي للعام 2020 الذي يكشف عن إنجازات قطاع العقارات في دبي، ويقدم منظوراً أعمق حول أداء السوق بهدف تعزيز الشفافية، من خلال تحليل مفصل يسلط الضوء على مكانة دبي كوجهة استثمارية عالمية. وستعمل الدائرة أيضاً على دعم حملتها الترويجية حول تطبيقها الذكي «دبي ريست» الذي يعتبر أول منصة رقمية مبتكرة للعقارات في دبي، وتتيح للمستثمر والمالك اتخاذ القرارات المتعلقة بالتصرفات العقارية عبر مجموعة متكاملة من الإجراءات الرقمية، من دون الحاجة إلى المستندات الورقية، بما يتوافق مع مبادرة «دبي الخضراء» ويتواءم مع التوجه العام نحو «حكومة بلا أوراق».
 من جهتها، أكدت ماجدة علي راشد: «يشرفنا دعم جهود الحكومة في هذه الأوقات غير المسبوقة التي نواجهها معاً، حيث يهدف المعرض ومبادرة «استثمر في عقارات دبي» إلى توفير بيئة مثالية للعارضين والزوار على حد سواء، لتعزيز النمو والتنويع والمرونة باستخدام أحدث التقنيات. إننا نفخر بدعم هذا الحدث، لأنه يساعدنا على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في إبراز دبي كوجهة جذابة للمستثمرين، وتسليط الضوء على جهودها المتواصلة، لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتسطير المزيد من النجاحات».

تشجيع الاستثمار

 بدوره أكد داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض العقارات الدولي: «نفخر بتنظيم النسخة الافتراضية من معرض العقارات الدولي بالتعاون مع الذراع الاستثمارية في الدائرة قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، لأنه يمثل مؤشراً إيجابياً على قدرتنا للصمود أمام كافة التحديات ومواجهتها. ورغم الفترة الزمنية القصيرة، تمكنا من عقد حدث مهم في قطاع الفعاليات، من خلال تنظيم أكبر تجمع افتراضي في القطاع العقاري الذي سيعود نفعه على دبي والعالم أجمع. ويعتبر الحدث أيضاً نموذجاً على الابتكار والإبداع بفضل العروض الجديدة التي أعددناها لجمهورنا العالمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"