عادي

الألفة تجمع كلاباً وقططاً في منزل آسيوي

17:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القطط والكلاب

العين: منى البدوي
ألغت أسرة آسيوية مقيمة فكرة العداء الأزلي السائد بين القطط والكلاب، وذلك بعد أن تمكنت من خلق الألفة بين مجموعة من هذه الحيوانات الأليفة التي تؤويها في منزلها منذ ما يقارب 6 سنوات ليصل الأمر إلى لهو الكلاب مع القطط وأيضاً مراعاتها وحمايتها إذا لزم الأمر.
يرعى أيانسا وزوجته شاما من سيرلانكا 35 قطاً و4 كلاب في منزلهما؛ حيث بدأ الأمر بتربية كلب واحد ثم إيواء قطة كانت بحاجة إلى العلاج ومن بعدها بدأت الأعداد تتزايد إلى أن فاق عدد الحيوانات الأليفة الموجودة في المنزل، عدد أفراد الأسرة المكونة من ثلاثة أشخاص فقط.
وقال آيانسا، موظف في أحد المقاهي: «تخوفت في بداية الأمر من وجود الكلاب والقطط في منزل ومكان واحد، لكن ذلك جعلني أفكر بطريقة أحوّل من خلالها العداء إلى ألفة فبدأت بتقديم الطعام لهم في الموقع نفسه ومشاركة الكلاب والقطط في اللعب معاً إلى أن اعتاد الطرفان التواجد معاً؛ بل ترعى الكلاب أحياناً القطط وتحميها من الخطر».
وقالت الزوجة شاما: «أحرص على الاعتناء بالحيوانات مثل الأبناء تماماً وعلى الرغم من تكاليف تربيتها التي تفوق إمكانات الأسرة، لا يمكن أن أتخلى عنها حتى أنني لم أسافر إلى موطني منذ أن بدأت بتربيتها، وذلك بسبب عدم وجود شخص يرعاها خلال فترة غيابي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"