عادي

الإمارات تدخل قائمة أكثر الدول تأثيراً في العالم

18:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
برج العرب بمدينة دبي
برج العرب بمدينة دبي


إعداد: هشام مدخنة
جاءت الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى المنطقة والتاسعة عالمياً ضمن قائمة «فيوتشر براند للدول» لعام 2020 كأكثر الدول المؤثرة عالمياً. واحتلت دبي المرتبة التاسعة ضمن القائمة نفسها على صعيد المدن الأكثر تأثيراً حول العالم.
استندت «فيوتشر براند» في تصنيفها للدول إلى كيفية تصور الناس للبلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تقييمات من الأشخاص الذين يعيشون في كل بلد، من حيث الاستقرار السياسي، والتقدم الاقتصادي، والابتكار، والتسامح والاحترام، والموثوقية، والأمان، وبيئة الأعمال، ونوعية الحياة الجيدة.
ووصف التقرير الإمارات بأنها تتقدم بسرعة كبيرة في مجالات التكنولوجيا والنقل والأعمال وغيرها من القطاعات الحيوية. كما أنها مكان جذب سياحي وتتوافر داخلها فرص عمل لجميع الناس من جميع أنحاء العالم والأشخاص فيها ودودون ومرحبون للغاية.
وذكر التقرير أن الإمارات على وجه الخصوص تعد واحدة من أهم المراكز الاقتصادية في الشرق الأوسط والعالم. 
وتفوقت دبي على مدن مثل برلين وهونج كونج وإسطنبول وسنغافورة وبيرث ولوس أنجلوس. وحلت في المركز الأول إقليمياً وجاءت نيويورك وبكين وواشنطن في المراكز الثلاثة الأولى على التوالي. وتقدمت الإمارات على دول عدة من بينها نيوزيلاندا وأستراليا والنمسا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"