عادي

انطلاق منتدى مكافحة فيروس الورم الحليمي وسرطان عنق الرحم

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


الشارقة: «الخليج»
أعلن المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لمنطقة الدول العربية، وجمعية أصدقاء مرضى السرطان في دولة الإمارات، انطلاق الدورة الثانية من منتدى «مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم» في يناير/ كانون الثاني 2021 بإمارة الشارقة.
جاء ذلك خلال توقيع الطرفين، أخيراً، مذكرة تفاهم هدفها تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة سرطان عنق الرحم، وإيجاد حلول جذرية للحد من الإصابة به، حيث سيكون المنتدى أولى ثمار هذه الشراكة، وسينعقد بعنوان «تسريع جهود مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم».
وتستكمل الدورة الثانية من المنتدى جهود الدورة الأولى التي نظمتها الجمعية، في يناير/ كانون الثاني 2019 في الشارقة، بالتعاون مع الصندوق والائتلاف الإقليمي للقضاء على فيروس الورم الحليمي البشري، وشهدت إطلاق «وثيقة الشارقة لمكافحة فيروس الورم الحليمي، وسرطان عنق الرحم 3x3».
وشملت مذكرة التفاهم التي أبرمها المكتب، والجمعية، الاتفاق على آليات وبرامج لحشد الجهود وإعداد الدراسات والأبحاث العلمية، وتبادل الخبرات لتخفيف الأعباء عن المرضى والمنظومات الصحية، إلى جانب بحث سبل تمكين المرأة بالمعارف الخاصة بالأمراض غير المعدية، مع التركيز على سرطان عنق الرحم وسبل الوقاية منه.
ووقعت المذكرة في الوقت الذي يتسبب سرطان عنق الرحم، بوفاة نحو 7600 سيدة سنوياً، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال الدكتور لؤي شبانة، المدير الإقليمي للصندوق «يلتزم الصندوق تطوير أو تحديث برامجها للوقاية من سرطان عنق الرحم ومكافحته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"