عادي

5.42 مليون درهم خسائر «أركان»

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شركة أركان لمواد البناء
شعار شركة أركان لمواد البناء

أعلنت شركة أركان لمواد البناء («أركان» أو «المجموعة»)، التابعة لـ «القابضة» (ADQ)، أمس الأربعاء عن نتائجها المالية الموحدة للشهور التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2020.
وبلغ إجمالي إيرادات المجموعة 581.02 مليون درهم مقارنة بـ 675.50 مليون درهم في الفترة نفسها من العام 2019، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض حجم مبيعات الأسمنت وتراجع أسعار البيع، كنتيجة مباشرة للتأثير الاقتصادي الناتج عن تفشي جائحة «كوفيد-19» في قطاع البناء. وإلى جانب التنافسية العالية على مستوى التسعير في السوق، كان على أركان أيضاً التعامل مع العديد من الظروف والتحديات مثل إغلاق الطرق، والقيود المفروضة على مواعيد التسليم بسبب إجراءات التطهير والتعقيم، وإغلاق المناطق الصناعية.
وبشكل عام، سجلت الشركة صافي خسائر قدره 5.42 مليون درهم خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2020، وحققت أرباحاً غير مكررة قدرها 1.71 مليون درهم من بيع أصول الخردة مقارنة مع أرباح بلغت 7.53 مليون درهم إماراتي خلال الفترة ذاتها من العام 2019 وأرباحاً غير مكررة بقيمة 28.50 مليون درهم إماراتي من بيع أصول الخردة في مصنع الإمارات للإسمنت وعائدات مطالبات التأمين في قسم الأسمنت.
وقال المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة «أركان»: تأثر قطاع البناء والإنشاء بشكل كبير على مدار العام بسبب تفشي جائحة كوفيد-19. وشكلت الظروف الراهنة غير المسبوقة اختباراً لمدى مرونة العديد من الشركات، ونحن فخورون بما أظهرته الشركة من تحمل ومثابرة وتجاوب سريع مع ظروف السوق الصعبة للغاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"