عادي

دراسة: معدل وفيات «كوفيد- 19» انخفض 30% منذ إبريل

12:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دراسة

رويترز 
قال باحثون من معهد مقاييس وتقييم الصحة التابع لجامعة واشنطن، الخميس، إن احتمال الوفاة جراء الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد انخفض بنحو الثلث تقريباً منذ إبريل/نيسان بسبب تحسن العلاج.
وقال كريستوفر موراي مدير المعهد لـ«رويترز»: «إن مرض «كوفيد- 19» يقتل الآن نحو 0.6 في المئة من المصابين به في الولايات المتحدة مقارنة بنحو 0.9 في المئة في بداية الجائحة».
وأضاف أن الإحصاءات تعكس اكتشاف الأطباء طرقاً أفضل لرعاية المرضى بما في ذلك استخدام مضادات التخثر والدعم بالأكسجين. وتم تحديد علاجات فعالة مثل «ستيرويد ديكساميثاسون».
وواجه الخبراء صعوبة لتحديد مقياس حاسم في الجائحة: مثل معدل الوفاة أو النسبة المئوية للمصابين الذين من المحتمل أن يموتوا. وتزداد الصعوبة نظراً لأن العديد من المصابين لا يعانون أعراضاً ولا يتم التعرف إليهم أبداً.
وقال المعهد إنه كان يستخدم معدل وفيات إلى الإصابات، مُستمداً من دراسات استقصائية بعد وضع العمر في الاعتبار. وكبار السن أكثر عرضة لخطر الوفاة بـ«كوفيد- 19» مقارنة بالشباب.
وقال موراي: «نعلم أن الخطر مرتبط بشدة بالعمر. فخطر الوفاة يزيد 9 في المئة لكل عام من العمر».
وقال المعهد الذي يتخذ من سياتل مقراً له، وهو مصدر مؤثر في التوقعات الخاصة بـ«كوفيد- 19»، إنه خلص أيضاً إلى أن معدل الوفيات بـ«كورونا» يزداد سوءاً في المجتمعات ذات المستويات العالية من السمنة. 
وأضاف المعهد أن تحليله لمعدلات الوفيات حسب العمر في أكثر من 300 دراسة يشير إلى انخفاض بنسبة 30 في المئة منذ مارس/آذار وإبريل/نيسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"