عادي

تونس تتخطى تنزانيا وتضع قدماً في نهائيات أمم إفريقيا

15:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تونس

وضع المنتخب التونسي قدماً في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، بفوزه على تنزانيا 1-صفر الجمعة، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المسابقة القارية التي تستضيفها الكاميرون، وتم تأجيلها من مطلع 2021 إلى يناير/كانون الثاني 2022؛ من جرّاء تفشي فيروس كورونا المستجد.
وسجل يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 18. وهو الفوز الثالث على التوالي لتونس بطلة نسخة عام 2004، في المجموعة العاشرة، بعد تخطيها ليبيا 4-1 ثم مضيفتها غينيا الاستوائية 1-صفر.
وفرضت تونس سيطرة كاملة ولكن عقيمة على شوطي المباراة، وكادت أن تعزز النتيجة في أكثر من مناسبة، لولا تألق الحارس التنزاني. ويتصدر «نسور قرطاج» المجموعة بالعلامة الكاملة تسع نقاط، مقابل ثلاث لكل من ليبيا وغينيا الإستوائية وتنزانيا.
وشهدت تشكيلة «فرسان المتوسط» التي أعلن عنها المدرب علي المرجيني وجود 15 لاعباً محترفاً، من بينهم المهاجم محمد بالتمر (ألدرشوت الإنجليزي) الذي انضم للمنتخب للمرة الأولى ولاعب سبورتينغ براغا البرتغالي المعتصم المصراتي، فيما تعرض أحمد بن علي لاعب كروتوني الإيطالي لالتواء في الكاحل.
ويتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف المجموعات الـ12. علماً أن الكاميرون بطلة إفريقيا خمس مرات والتي تشارك في التصفيات تأهلت تلقائياً عن المجموعة الخامسة كونها البلد المضيف. وينتقل منتخب تونس الثلاثاء المقبل إلى تنزانيا لمباراة العودة ضمن الجولة الرابعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"