عادي

مؤتمر «الأمراض الجلدية» يشهد إطلاق أدوية جديدة ومبتكرة ومستجدات العلاج

19:53 مساء
قراءة 3 دقائق
الأمراض الجلدية


دبي: «الخليج»
تنطلق فعاليات مؤتمر شعبة الأمراض الجلدية الإماراتية خلال الأيام المقبلة (من ١٩ إلى ٢١ نوفمبر) ويعقد هذا المؤتمر سنوياً تزامناً مع التنمية الطبية في الدولة وتحقيقاً للهدف المنشود من عقده للتطلع إلى ما هو جديد وحديث فيما يخص آخر المستجدات والبحوث العلمية الطبية الجارية في طب الأمراض الجلدية وطب الليزر وطب التجميل ومناقشة أحدث المستجدات حول فيروس كورونا المستجد وطرح مدى تأثيره على الأمراض الجلدية.
وأوضح الدكتور أنور الحمادي رئيس شعبة الأمراض الجلدية ورئيس المؤتمر، أن الهدف من هذا المؤتمر هو توفير منتدى على أعلى مستوى علمي وتعزيز التعليم الطبي المستمر والتعلم الحديث في مجال الطب والجراحة والتجميل والعلاج بالليزر من خلال المحاضرات والندوات المبتكرة، وأكد أخذ كل التدابير الاحترازية لحماية ضيوف المؤتمر من داخل وخارج الدولة.
ويشهد المؤتمر هذه السنة إطلاق أدوية جديدة ومبتكرة فيما يخص الأمراض الجلدية، وخاصة بعد أن أصبح المؤتمر منصة للشركات المصنعة لطرح أحدث منتجاتها الطبية في دولة الإمارات التي تعد بوابة للوصول إلى الأسواق الأخرى.
وأوضح الدكتور الحمادي، أن حضور ومشاركة معظم جمعيات الأمراض الجلدية في المؤتمر يعد دافعاً قوياً لكافة شركات الأدوية لطرح أحدث المنتجات والأجهزة الطبية المتعلقة بالأمراض الجلدية.
من ناحية أخرى أشار رئيس المؤتمر، إلى أنه سيتم عقد جلسات علمية وسيتم استعراض الكثير من الأوراق البحثية والعلمية حول أبرز طرق علاج الأمراض الجلدية المزمنة، كما سيتم عقد ورش عمل حول الأدوية والأجهزة الجديدة لأمراض الجلد والشيخوخة المؤخرة لعلامات ترهل الجلد والتجاعيد.
كما سيعلن المؤتمر عن طرحه لأحدث المستجدات العالمية في علاجات الأمراض الجلدية، التي تهم أطباء الأمراض الجلدية والتجميل خاصة في ظل الإقبال المتزايد على هذا النوع من العلاجات إضافة إلى طرح علاجات جديدة سيتم الإعلان عنها لأول مرة بالمنطقة في المؤتمر.
الشركات العالمية باتت تنظر لسوق دبي كنقطة انطلاق للأسواق العالمية نظراً للموقع الاستراتيجي للإمارة الذي يربط الشرق والغرب، لذلك فإن حضور ومشاركة معظم جمعيات الأمراض الجلدية أصبح مهماً نظراً للأوراق العلمية وأحدث الأبحاث والدراسات المتعلقة بالأمراض الجلدية و يلعب دوراً حيوياً في تطور الاقتصاد المعرفي.
إقامة مثل هذه المؤتمرات تشكل فرصة للأطباء وللعاملين بالقطاعات الصحية كافة، لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلماء في هذا المجال، وهذا ما تسعى إليه وزارة الصحة والمؤسسات الصحية في الدولة.
يشكل المؤتمر قيمة مهمة؛ حيث إن الهدف من وراء المؤتمرات والمنتديات يكمن في تبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة وتطوير الممارسات المهنية وهذا هو ما يتم التركيز عليه في دولة الإمارات ومدينة دبي بوصفها المنصة التفاعلية المميزة لمستجدات العالم في مختلف المجالات وبوصفها أيضاً الملتقى المستدام للعلماء والمفكرين والعقول المبتكرة.
إن طب الأمراض الجلدية والتجميل قد فرض نفسه بقوة على الساحة الصحية الدولية وأصبح أحد أهم المجالات التخصصية المؤثرة في حركة وسوق السياحة العلاجية وهذا يعكس بدوره تنامي الطلب على هذا النوع من الخدمات الطبية، ولاسيما مع ارتباط الأمراض الجلدية بالعديد من الأمراض الأخرى إلى جانب النمو اللافت والإقبال الملحوظ على جراحات التجميل وغيرها من الجراحات التكميلية في مختلف المجتمعات.
حيث إن مساحة الطلب على التقنيات المتقدمة والعلاجات الحديثة المرتبطة بهذا التخصص الطبي اتسعت وازدادت معها أدوار المراكز البحثية التي أصبحت في تحدي متواصل لتوفير خلاصات علمية للأمراض الجلدية المزمنة منها وغير المزمنة وما إلى ذلك من عقاقير وقائية وعلاجية وتجميلية.
تخصص الأمراض الجلدية وجراحات التجميل يأتي في مقدمة التخصصات الطبية الأكثر رواجاً في سوق السياحة الصحية في دبي، وذلك ليس لوجود مستشفيات ومراكز وعيادات رائدة في هذا المجال وفقط وإنما لامتلاك دبي واجهة مميزة للاستشفاء جعلتها مفضلة للباحثين عن الصحة والسعادة.
وأخيراً سوف يناقش المؤتمر آخر مستجدات طب الأمراض الجلدية وطب التجميل ومقاومة الشيخوخة وسيتم خلاله عقد ورش عمل علمية متنوعة وبرامج علمية متوازية طوال أيام المؤتمر على أيدي أمهر الكفاءات والخبرات في العالم من الأطباء ذوي الاختصاص لعرض آخر التقنيات وأحدث ما توصل إليه العلم البشري في مجال علاجات الأمراض الجلدية وطب التجميل برعاية من الشركات العالمية والمحلية الرائدة في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"