عادي

1.5 مليار درهم خسائر «ديار» المتراكمة

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ديار للتطوير

دبي: «الخليج»

أعلنت «ديار للتطوير» عن خسائرها المتراكمة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، وسبل معالجتها، مشيرة إلى أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1.5 مليار درهم، تشكّل 26.28% من رأسمالها. 
وأرجعت الشركة الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة، إلى قيمة مخصصات انخفاض قيمة الموجودات نتيجة وضع سوق العقار في دبي، والتي تم تسجيلها في عام 2010. وإضافة إلى ذلك قامت الشركة في عام 2018 بتطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم 9 والذي نشأ عنه مخصصات لبعض الأصول بقيمة 661 مليون درهم، والتي تم تسجيلها في الرصيد الافتتاحي للخسائر المتراكمة كما في 01 يناير 2018.

 

إجراءات المعالجة

وعن الإجراءات التي اتخذتها الشركة لمعالجة الخسائر المتراكمة، أفادت بأنها عملت خلال السنوات السابقة على استكمال كافة المشاريع القائمة وإطلاق مشاريع جديدة شهدت معدلات بيع مرتفعة إضافة إلى تعزيز محفظة الشركة من الأصول، حيث تمتلك «ديار» الآن 3 مشاريع في قطاع الضيافة ستساهم في رفع مستوى الإيرادات خلال السنوات القادمة. وشددت على استمرارها في إطلاق المشاريع النوعية وحرصها على تنويع مصادر الدخل عبر أنشطة إدارة العقارات والمرافق.
ونوهت الشركة بأن المساهمين وافقوا خلال الجمعية العمومية في 8 إبريل الماضي على تخفيض رأس مالها عن طريق إلغاء عدد من الأسهم واستخدام الاحتياطي القانوني لإطفاء الخسائر المتراكمة، مؤكدة على أن عملية التخفيض قيد الإجراء وسيتم تطبيقها في السوق المالي عند استكمال الإجراءات والحصول على موافقات الجهات المعنية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"