عادي

«تعريف بالأجسام القريبة من كوكب الأرض» بأكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء

22:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


ضمن سلسلة محاضرات الأكاديمية العامة للعام الأكاديمي 2020/2021، نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة، محاضرة بعنوان «الأجسام القريبة من الأرض» قدمها محمد فضل طلافحة، راصد فلكي في مرصد الشارقة البصري التابع للأكاديمية. تماشياً مع توجهات الدولة في تطوير قطاع الفضاء الإماراتي، ورؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورئيس جامعة الشارقة، الذي أسس أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك مشروعاً قومياً وطنياً ومقراً علمياً بحثياً، يسعى لتوعية المجتمع في جميع مجالات علوم الفضاء، ولتكون رائدة عالمياً في أبحاثه، وترسيخ دولة الإمارات، مركزاً علمياً في منطقة الخليج العربي والعالم.
وتطرق طلافحة، إلى تصنيفات الأجسام القريبة من الأرض، والخطورة التي تشكلها على كوكب الأرض، وشرح عن التلسكوبات العالمية التي تقوم برصد السماء على مدار اليوم، لمراقبة أي أجسام قريبة من كوكب الأرض، وعرض نتائج مرصد الشارقة في رصد وتتبع هذه الأجسام.
 وعبر تنظيم مثل هذه المحاضرات العامة، تهدف الأكاديمية إلى تعزيز المقدرات البحثية والعلمية في علوم الفضاء والفلك، بتوفير المعرفة والتوعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"