عادي

«سجايا» تعزز المهارات بباقة من الورش الفنية

16:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ملتقى الفنون

اختتمت فعاليات الدورة السادسة من ملتقى الفنون، التي نظمتها «سجايا فتيات الشارقة»، بالتعاون مع «أطفال الشارقة» و«ناشئة الشارقة»، وضمت باقة من الورش الفنية الافتراضية عبر التطبيق الإلكتروني «زووم»، للأطفال والفتيات والشباب المنتسبين لهذه المؤسسات من عمر 7 وحتى 18 سنة، لتفعيل الحراك الفني والثقافي وإعداد جيل يتخذ الفن لغة للتعبير والتواصل.
واكتسب المشاركون خلال الورش، العديد من المهارات والمعارف الجديدة، منها فن الزخرفة التشكيلية (الموزاييك)، كما رسموا على الأقمشة لإضفاء لمسات جديدة على العناصر القديمة، خلال ورشة «الرسم على الملابس». 
وشارك المنتسبون في ورشة «حروفيات رقمية»، وتعلّموا أساسيات الفن الرقمي ومهارات تصميم لوحات فنية باستخدام الحروف العربية، فيما أتاحت الورشة الثانية (التشكيل الفني بالخط الكوفي) الفرصة للمشاركين لإنتاج تصاميم فنية عبر توظيف القواعد الفنية والأسس العلمية للخط الكوفي الهندسي.
وشملت الورش «أشكال المعادن والنحاس» وتعرف الأطفال والشباب إلى فنون الطرق على النحاس أو ما يعرف بفن «التقبيب» باعتباره أحد الفنون والحرف اليدوية التي وثقت للفن الإسلامي، وجرّب المشاركون في ورشة «الطباعة بتقنيات مختلفة» طرقاً متعددة للطباعة على السطوح والمجسمات، وطباعة وحدات زخرفية إسلامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"