عادي

«محاكم التفتيش» الأكثر توزيعاً في «منشورات القاسمي»

01:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

تصدر كتاب «محاكم التفتيش.. تحقيق لثلاثة وعشرين ملفاً لقضايا ضد المسلمين في الأندلس» لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قائمة الكتب الأكثر توزيعاً في جناح منشورات القاسمي في المعرض، وجاء الكتاب في مجلدين، وتعود أهميته إلى الندرة الشديدة في وثائق «محاكم التفتيش».

والكتاب بحث معرفي، في الوقوف على ما حدث للمسلمين في الأندلس عبر وثائق دقيقة وواقعية، حصل عليها الباحث والمؤرخ صاحب السمو حاكم الشارقة من مصادرها الأصلية.

صدر الكتاب مطلع أغسطس الماضي، في طبعتين عربية، وإسبانية. 

ويتضمن مجموعة من الوثائق التاريخية الإسبانية، التي تحتوي على محاضر محاكمات المسلمين والتهم المنسوبة إليهم، والطريقة التي كانت تجري فيها المحاكمات، والأحكام الظالمة التي كانت تؤدي للاستيلاء على ممتلكاتهم.

من جهة أخرى وعلى هامش الدورة العاشرة من مؤتمر الناشرين، الذي نظمته هيئة الشارقة للكتاب، عقدت الدار اتفاقاً مع دار نشر «Antares LTD Mashtots ave» من أرمينيا لترجمة كتاب «سرد الذات» لصاحب السمو حاكم الشارقة إلى اللغة الأرمنية.

وقال مهند أبو سعيدة مدير الدار الذي وقع الاتفاق مع دار النشر الأرمينية: «تأتي هذه الترجمة، بعدما سبق أن تمت ترجمة «سرد الذات» إلى اثنتي عشرة لغة، والكتاب. يعتبر الأكثر مبيعاً في الدار منذ نشره في 2009 إلى اليوم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"