عادي

الفيصل يعلن عن بيع أول نادٍ سعودي وإنشاء 3 ملاعب

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
الفيصل

الرياض: عيسى الحكمي
 توقع الأمير عبد العزيز الفيصل، وزير الرياضة في السعودية، أن يتم الإعلان عن بيع أول نادٍ سعودي في الموسم المقبل، إذا استمر العمل على الوتيرة المخطط لها حالياً، قائلاً: «نعمل حالياً على المعايير الخاصة بخصخصة الأندية السعودية، وإذا استمر العمل على ما هو مخطط فسنشهد بيع أول نادٍ سعودي في الموسم المقبل، وستكون المرحلة الأولى من الخصخصة لكل الأندية عدا أندية دوري المحترفين».
إلى ذلك أعلن الفيصل عن إنشاء 3 ملاعب لكرة القدم خلال الفترة المقبلة وفق المعايير العالمية، ملعبين في الرياض هما القدية والرياض، بالإضافة لملعب ثالث في المنطقة الشرقية.
وأكد أن ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة الذي يتم ترميمه سيكون جاهزاً لاستقبال المباريات اعتباراً من الموسم المقبل 2021-2022.
وأشار إلى إنشاء قرية أولمبية أيضاً في الرياض بجانب مشاريع رياضية وترفيهية ستكون في منطقة القدية، ونبّه وزير الرياضة السعودي أن لجنة الكفاءة المالية التي تم تشكيلها مؤخراً تتابع جميع الأمور المالية في الأندية، لافتاً النظر إلى أنه تم التنبيه على رؤساء الأندية بعدم التعاقد مع لاعبين تفوق قيمة انتداباتهم إيرادات النادي، وبحال حدث ذلك سيتحمل رئيس النادي تلك المبالغ سواء في حال التعاقد أو حتى فسخ العقد.
وبيّـن الأمير عبد العزيز أنه تم اكتشاف مطالبات قديمة على بعض الأندية السعودية وصلت قيمتها إلى 650 مليون ريال، وبعد التفاوض تم تقليصها إلى 346 مليون ريال، وقد تم تسديد 221 مليون ريال، وجارٍ التعامل مع المبلغ المتبقي.
واستدل وزير الرياضة في السعودية على تطور العلاقة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضارباً مثالاً على ذلك باستثناء الأندية السعودية الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا من السكن في فندق واحد، والسماح لها بالتواجد في فندقين، وهو ما لم يحدث لأي أندية أخرى، وشدد على أهمية رفع مستوى التخاطب خلال الفترة القادمة مع الاتحاد الآسيوي، من خلال الاتحاد السعودي وكذلك الأندية. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"