عادي

منارة السعديات تطلق «سماوات.. رحلة عبر الزمان والمكان»

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
منارة السعديات

أطلقت منارة السعديات معرضها باستخدام تقنية الواقع الافتراضي بالتعاون مع «نيكون» الشرق الأوسط، تحت عنوان «سماوات.. رحلة عبر الزمان والمكان»، ويستمر حتى 30 ديسمبر المقبل.
وتسلط لوحات المعرض الضوء على الممارسات الإبداعية للمصور الفلكي سامي العلبي، ما يتيح للمشاهدين الانغماس في أعماق الصحراء وتمكينهم من استكشاف سماء الليل من خلال عيون العلبي، كما تظهر صور المعرض براعة العلبي التقنية التي يوضح من خلالها للجمهور منهج التصوير الفوتوغرافي.
وقالت فاطمة يوسف اليوسف، رئيسة البرامج في منارة السعديات: «في ظل التحديات والقيود الصعبة التي سببها انتشار فيروس «كورونا»، نعمل على استكشاف طرق جديدة لبناء جسور التواصل بين الفنانين والجمهور من خلال الاعتماد على الابتكار والإبداع، ومواكبة المتطلبات المتغيرة للعروض الفنية».
وأضافت: «يأتي «سماوات.. رحلة عبر الزمان والمكان» بتقنية الواقع الافتراضي، ليبرز النظرة الفنية والممارسات الإبداعية للمصور الفلكي سامي العلبي بأسلوب مبدع ومعاصر، والتي تزود الجمهور بتجارب ثقافية فريدة وملهمة، مع الالتزام بالتباعد الجسدي والبقاء في المنزل».
وقال ناريندرا مينون، المدير العام لنيكون الشرق الأوسط: «سعداء بتعاوننا الإبداعي مع منارة السعديات وسامي العلبي لتنفيذ هذا المعرض. وبينما نحن ملتزمون بقيود التباعد الاجتماعي، يقدم المعرض جسراً يصل المجتمع بعضه ببعض.
وقال سامي العلبي: «إن علم الفلك والفنون والمغامرة كانت دائماً شغفي منذ أن كنت طفلاً، حيث اعتدت على الذهاب مع أصدقائي للتخييم وكنا نستلقي وننظر إلى النجوم ونحلم بالسفر عبر الفضاء بين المجرات والنجوم، وعندما كبرت وعملت في إدارة المنشآت، دفعني شغفي بالفن والمغامرة في النهاية، إلى متابعة التصوير الفوتوغرافي».
وأضاف: «من خلال التصوير يمكنك تجميد لحظة رائعة من الوقت، أو مشهد خلاب ومشاركته مع العالم، كما يمكنك تقديم معانٍ عميقة من خلال التعبير عن أفكارك ومفاهيمك ونقلها بصمت مع تأثير كبير، إنها لغة مفهومة على نطاق واسع تعطيك لحظة هدوء بعيداً عن صخب وإيقاع الحياة السريع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"