عادي

«الصحبة الحلوة» يعيد الفخراني إلى السينما بعد غياب 22 عاماً

23:20 مساء
قراءة 3 دقائق
1


القاهرة:«الخليج»
** بعد غياب 22 سنة عن السينما، منذ فيلم «مبروك وبلبل»، الذي شارك في بطولته كل من ماجدة زكى ودلال عبد العزيز، ومن إخراج ساندرا نشأت، يعود النجم يحيى الفخراني للسينما مع المخرجة نفسها من خلال فيلم «الصحبة الحلوة»، والذي يتعاون فيه لأول مرة مع النجم محمد سعد، الذي أعرب عن سعادته بهذا التعاون الذي يجمعهما سوياً. الفيلم كتبه الكاتب الكبير وحيد حامد، ولم يتحدد موعد لبدء التصوير، وبعد الانتهاء من التحضيرات النهائية تبدأ المخرجة في ترشيح الأبطال.
 الفيلم توقف منذ فترة لأسباب غير معلنة، وكان من المفترض تصويره بداية العام الجاري، لكن انتشار «كورونا» تسبب في تأجيله.
أحدث أعمال محمد سعد فيلم «محمد حسين»، للمخرج محمد علي وتأليف شريف عادل، وشارك في بطولته كل من مي سليم وسمير صبري، ودينا محسن ويزو، وبيومي فؤاد ومحمد ثروت.
** أعلنت منصة «نتفليكس» عن عقد شراكة مع استوديوهات «تلفاز 11» السعودية لإنتاج 8 أفلام جديدة يطرح أولها أواخر2021، وذلك عقب النجاح الباهر الذي حققته مجموعة أفلام «ستة شبابيك من الصحراء» الحائزة على جوائز، والتي كانت بداية ثمرة التعاون بين الطرفين.
كانت المنصة طرحت مسلسل «ما وراء الطبيعة» المصري قبل 3 أسابيع، وأبدع فيه الممثل الكوميدي أحمد أمين، الذى أكد للكثيرين أنه يمكن أن يؤدى الأدوار التراجيدية بكل سهولة وبساطة، وتمكن أمين من إتقان شخصية د. رفعت إسماعيل، الذى تعلق به الكثيرون من خلال رواية الراحل أحمد خالد توفيق، التي تحمل اسم المسلسل.
** 3 أيام فقط، صور خلالها النجم محمد رجب عدداً من المشاهد الخارجية، ضمن أحداث مسلسله «ضربة معلم»، عاد بعدها إلى القاهرة لاستكمال تصوير المشاهد الداخلية. المسلسل تحدد عرضه على الفضائيات خلال  ديسمبر/كانون الأول المقبل.
مخرج العمل إسماعيل فاروق انتهى من تصوير أكثر من 4 أسابيع في أحداث العمل، وصور عدد اً كبيراً من المشاهد في الديكور الرئيسي للعمل، وهو عبارة عن حارة في مدينة الإنتاج الإعلامي، إضافة إلى عدد آخر من المشاهد في أحد المستشفيات، وانتقل أبطال العمل إلى إحدى الفيلات لاستكمال التصوير.
«ضربة معلم» تأليف أحمد عبد الفتاح، وبطولة محمد رجب، مي سليم، محمد نجاتي، رياض الخولي، رانيا فريد شوقي، هاجر أحمد، محمد عز، محسن منصور، سلوى عثمان، إنعام سالوسة، ياسمين البشبيشي، دعاء حكم ودعاء رجب، محمد الصاوي وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه في إطار شعبي.
المسلسل يعد التعاون الثاني على التوالي بين الثلاثي محمد رجب وإسماعيل فاروق وأحمد عبد الفتاح، بعد النجاح الذي حققوه في مسلسل «الأخ الكبير».
** بعد 45 يوماً من موافقتها، اعتذرت الفنانة شيري عادل عن عدم مشاركتها في المسلسل الذي يقوم ببطولته الفنان شريف سلامة ودرة من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل، مشيرة إلى أن سبب الاعتذار هو عدم ملاءمة دورها . وأعلنت أنها تقرأ أكثر من سيناريو للمشاركة في السباق الرمضاني لكنها لم تستقر على شيء.
شيري أكدت أنها تستعد للقيام ببطولة فيلم بعنوان «باب السما»، قصة وسيناريو وحوار أحمد الملواني، وإخراج محمود كامل، وجارٍ ترشيح العديد من الأبطال الذين يشاركون في العمل تمهيداً لانطلاق التصوير في 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
الفيلم يعيد شيري عادل للسينما، بعد 4 سنوات من الغياب منذ أن شاركت في فيلم «فين قلبي» مع مصطفى قمر الذي عرض في عام 2017، وشارك بطولته يسرا اللوزي، شيرين، إدوارد، إيمان السيد، ونهير أمين، إضافة لعدد كبير من الفنانين الذين ظهروا كضيوف شرف، ومن إخراج إيهاب راضي.
«باب السما» يسجل التعاون الثالث بين شيري عادل والمخرج محمود كامل بعد مسلسل «السهام المارقة» الذي عرض في رمضان 2018 وشارك في بطولته شريف سلامة وهاني عادل ووليد فواز، وكذلك حكاية «أمر شخصي» من مسلسل «إلا أنا» التي عرضت مؤخراً، ولاقت نجاحا جيداً مع الجمهور، وشاركها في بطولته نهال عنبر، إيهاب فهمي، ميدو عادل، جمال عبد الناصر، ومعتز ايهاب وتأليف عمر عبد الحليم، وإخراج محمود كامل. وجسدت شيري في أحداث المسلسل دور فتاة تعاني العنوسة وبعدما تتزوج تجد صعوبات كبيرة وأشياء مفاجئة.
}} أكد المؤلف ناصر عبد الرحمن أنه انتهى من كتابة 18 حلقة من مسلسل «موسى» الذي يخوض به محمد رمضان السباق الدرامي خلال رمضان المقبل، في الوقت الذي انتهى فيه مخرج العمل محمد سلامة من معاينة أماكن التصوير، وتجري الشركة المنتجة إبرام باقي التعاقدات، بعد التعاقد رسمياً مع كل من النجوم سمية الخشاب ورياض الخولي وسيد رجب، وجارٍ التعاقد مع بقية النجوم، استعداداً لانطلاق التصوير بعد 5 أسابيع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"