عادي

مروج إبراهيم: برامج المنصات تتطلب نقلة في الأداء

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

ترى مروج إبراهيم أن العمل في قناة إقليمية مؤثرة مثل «سكاي نيوز عربية» يعد شهادة جودة لكل إعلامي، ونقلة نوعية في مجال احترافه المهني. 
وتُطل مروج إبراهيم من خلال شاشة «سكاي نيوز عربية» على الجمهور في شتى أنحاء الوطن العربي عبر نشرات الأخبار وعدة برامج مثل: «رادار» و«منصات» و«مؤثرون».

يرصد برنامج «رادار»، الذي يبث يومياً في السادسة مساءً بتوقيت أبوظبي، القضايا المهمة التي تشهدها المنطقة، ويخوض في تطوراتها وأحداثها أياً كانت، ومهما اختلف مكانها وزمانها عبر مناقشتها وتحليلها لاستكشاف أبعادها من زوايا مختلفة. و«منصات» برنامج يومي يبث 5:30 مساء بتوقيت أبوظبي ويستعرض الموضوعات التي تناولتها منصات التواصل الاجتماعي واستطاعت أن تحقق «تريند» في الساعات الأخيرة. ويتضمن البرنامج أيضاً مقابلات مباشرة مع خبراء ومختصين بارزين في المجالات المعنية بتلك الموضوعات والأخبار. أما «مؤثرون» فهو برنامج يبث كل جمعة 7:30 مساء بتوقيت أبوظبي، ويركز على المؤثرين والشخصيات التي تحظى بحضور جماهيري كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. ويستعرض البرنامج قضايا اجتماعية وأموراً حياتية يتناولونها بشكل يومي ويتفاعل معها الشباب بشكل كبير.
المشهد الإعلامي
عن انطلاقة «سكاي نيوز عربية» التي تشمل بث برامج القناة عبر منصاتها الرقمية والشاشة في وقت واحد، تقول مروج إبراهيم: «تنفرد القناة في هذا التوجه، فهي السباقة في تطوير المشهد الإعلامي العربي؛ وذلك من خلال تقديمها لمحتوى مبتكر يُلبي تطلعات مشاهدي الشاشة ومتابعي المنصات الرقمية وفق أسلوب إبداعي يقوم على إعادة إنتاج ما يعرض على الشاشة ليناسب روح العصر ويواكب اهتمامات متابعي منصات التواصل الاجتماعي».
مهارة عالية
عن تأثير ذلك على أداء المذيع، تقول: «تحتاج البرامج المخصصة للمنصات الرقمية إلى نقلة نوعية في الأداء؛ فهي تجعل المذيع مختلفاً بطريقة تقديمه، وتطلب مهارة عالية بنقل المشاهدين من الشاشة إلى المنصات الرقمية بأداء مرح وعفوي وتلقائي».
بدأت مروج إبراهيم حياتها المهنية عام 2008، بعد حصولها على شهادة البكالوريوس من كلية الإعلام في جامعة القاهرة. وكونت خلال مسيرتها المهنية خبرات متنوعة في العمل الإعلامي، اكتسبتها من خلال انتقالها من العمل في مجال الإخراج إلى التدريب الإعلامي، ومن ثم دخول مجال التقديم التلفزيوني. وقدمت قبل انتقالها إلى قناة «سكاي نيوز عربية» في عام 2020 العديد من البرامج بقنوات محلية وعربية.
تطوير الخبرات
إلى جانب هذا التنوع في مسيرتها المهنية في مجال الإعلام، شاركت مروج إبراهيم بإدارة عدة منتديات مهمة، وقدمت الحفل الختامي لمؤتمر الشباب بشرم الشيخ في عام 2016، وحفله الافتتاحي عام 2018. وبحسب تعبيرها، فإن هذه المنتديات تجربة أضافت لمسيرتها المهنية بعداً آخر، فالوقوف أمام الزعماء والقادة وصنّاع القرار تحدٍ ينطوي على جانب من المسؤولية، ويتطلب الكثير من الشجاعة، فينقل المذيع إلى مستوى آخر من الاحتراف، ويسهم أيضاً بتطوير خبراته، ويساعده على اكتساب العديد من المهارات، كالارتجال وسرعة البديهة.
 وتعد إبراهيم التدريب الإعلامي محطة رائعة في حياتها المهنية، مشيرة إلى تأثيره الإيجابي على الصعيدين المهني و الشخصي الذي لمسته فيمن تدربوا معها، مما أهلهم للعمل في قنوات مرموقة.
الوقوف أمام تحدٍ يطور خبرات المذيع

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"