عادي
لكسر عزلة «أبو الفنون»

«المسرح والمجتمع.. التأثير والتأثر» السبت

16:14 مساء
قراءة دقيقتين
المسرح والمجتمع

الشارقة: «الخليج»
وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار «كورونا» ولكسر عزلة المسرح التي فرضها الأخير عليه، تنظم جمعية المسرحيين مساء السبت المقبل في قاعة الجمعية بالشارقة، ملتقى المسرح المحلي تحت عنوان «المسرح والمجتمع.. التأثير والتأثر»، وستشارك في الملتقى 3 أوراق عمل، يقدمها الفنان حسن رجب، والفنان إبراهيم سالم، والفنان محمد العامري.
حيث ستناقش ورقة رجب قضية المسرح الجماهيري بما له وما عليه، وستناقش ورقة العامري مسألة المسرح الجاد بين الانتشار والانكفاء، أما إبراهيم سالم فسيفتح ملف مسرح الطفل بورقة حملت عنوان «مسرح الطفل بين المحتوى والفرجة».
وعن أهمية وجود ملتقى المسرح المحلي في ظل الظروف الآنية التي يمر بها المسرح في الإمارات وفي كل بقاع العالم صرح إسماعيل عبدالله رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين بقوله: «ارتأينا في جمعية المسرحيين أن نحرك الساكن في المشهد المسرحي المحلي، خصوصاً بعد توقف جميع الفعاليات والأحداث والمهرجانات المسرحية بسبب الجائحة، وهذا الملتقى لا يهدف إلى مناقشة قضايا مسرحية هامة فحسب، بل نسعى من خلاله إلى التواجد من جديد على خارطة الحياة الاجتماعية المحلية، ولو بأبسط الصور الممكنة في انتظار زوال هذه الغمة التي كان أثرها عظيماً على المسرح والمشتغلين فيه».
وعن أهمية هذه المبادرة، صرح رئيس اللجنة الثقافية وعضو مجلس إدارة الجمعية الفنان مرعي الحليان بقوله: «نطبق معايير الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار كورونا، وفي الوقت نفسه، نريد لهذا الحدث وجميع البرامج الثقافية والفنية الأخرى التي تنظمها جمعية المسرحيين، إعادة الوهج للمشهد المسرحي المحلي، والتأسيس لحراك فني متميز في العام 2021 ننتظره وينتظره كل مشتغل في المجال، بذات القدر الذي ينتظره الجمهور والمهتمون بهذا الشأن، والملتقى في هذا العام هو خطوة للرجوع إلى مسارنا الإبداعي، والتعافي من آثار الجائحة».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"