عادي

لا مخالفات أو إغلاقات بدبي وإنذار 21 مؤسسة

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

 

 


دبي : سومية سعد
أكدت بلدية دبي، ارتفاع نسبة الالتزام لدى غالبية المؤسسات، موضحة أن المخالفات والإغلاقات (صفر)، غير أنها أنذرت 21 مؤسسة من أصل 148 مؤسسة خضعت للتفتيش، فيما بلغ عدد الزيارات التفتيشية 169 زيارة.
وشددت على أنه لا تهاون في المخالفات المتعلقة بإجراءات الوقاية والسلامة؛ حيث لا مجال لتعريض سلامة وأمن أفراد المجتمع للخطر.
وأشارت البلدية إلى أنها تكثف حملاتها وزياراتها التفتيشية باستمرار، خصوصاً مع تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بحسب إحصاءات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
وذكرت أن المفتشين يتابعون تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وتتضمن اشتراطات ملزمة يجب اتباعها في المؤسسات من أبرزها التباعد الاجتماعي وزيادة دورة التنظيف والتطهير في جميع الأوقات.
كما يتم التركيز على النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيم اليدين للعاملين بشكل دوري قبل وبعد كل خدمة مع توفير معقم اليدين للزبائن في أماكن متفرقة، واستخدام الفوط والمناشف أحادية الاستخدام وارتداء كمامة الوجه وقفاز اليدين للعاملين وتوفيرها للزبائن عند الحاجة.
ويدقق مفتشو البلدية على سجلات المتابعة اليومية لصحة العاملين، وتدوين عمليات التعقيم والتطهير، بغية تعزيز حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع، ويتم التأكد خلال الجولات التفتيشية من التزام المؤسسات بجميع الاشتراطات والتدابير الاحترازية، واتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات غير الملتزمة وفقاً للضوابط المعمول بها لديها.

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"