مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
المستشفي السعودي الألماني الشارقة

المستشفي السعودي الألماني الشارقة ينجح في تثبيت كسر متعدد الاجزاء بعظمة العضد

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
المستشفى السعودي

تمكن فريق جراحة العظام في المستشفى السعودي الألماني الشارقة من إجراء عملية جراحية ناجحة لشاب كان قد أصيب بكسر متفتت بعظمة العضد إثر تعرضه لحادث مروري نجم عنه إصابة بليغة.
 وفي التفاصيل، قام الفريق الطبي في قسم الطوارئ بعمل الإسعافات الأولية اللازمة لحالته وعمل تثبيت أولي للكسر باستخدام جبيرة مؤقتة لحين الانتهاء من فحص حالته و تشخيصها بدقة من خلال صور الأشعة ليتبين أنه يعاني من كسر مضاعف متعدد الأجزاء، عندها قرر أطباء جراحة العظام أن حالته تستدعي تدخل جراحي مباشر لإعادة تثبيت هذه الكسور بمكانها السليم وذلك باستخدام أحدث تقنيات علاج الكسور وهي الشرائح المعدنية ذاتية الانغلاق والتي شهدت تطورا جذريا خلال السنوات الماضية من حيث التصميم والتنوع في أشكالها بما يتناسب مع حالة كل كسر واحتياجاته المختلفة ليتم تثبيته بشكل مستقر تماما وملائم لتضاريسه، بحسب ما أكده د. أحمد يوسف مطحنة أخصائي جراحة العظام في المستشفى، و يضيف د. مطحنة أنه تم إجراء العملية بنجاح ليخرج المريض بعد يومين من المستشفى و يبدأ برنامج إعادة التاهيل والعلاج الطبيعي في قسم العلاج الطبيعي في المستشفى.
 

الصورة
المستشفي السعودي الألماني الشارقة

د. ريم عثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات قالت أن قسم جراحة العظام في المستشفى يقدم كافة الخدمات الجراحية و العلاجية لجميع أنواع الإصابات والكسور بما في ذلك إصابات العمود الفقري و الإصابات الرياضية و أضافت أن القسم مجهز وفق المعايير اللازمة لاستقبال جميع الحالات بالتعاون مع الأقسام الأخرى لضمان تقديم رعاية طبية متكاملة للمريض خلال رحلة العلاج، مؤكدة أيضا أن قسم الطوارئ بفرع الشارقة على استعداد تام لاستقبال الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"