عادي

بريطانيا تستعيض عن الإغلاق بقيود من ثلاثة مستويات

11:07 صباحا
قراءة دقيقتين
بوريس جونسون

لندن: «أ.ف.ب»
يُعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، غداً الاثنين، أن الإغلاق الذي فُرض في إنجلترا لمدة أربعة أسابيع لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد، لن يتم تمديده إلى ما بعد تاريخ الثاني من ديسمبر/كانون الأول، بحسب ما قال مكتبه، السبت.
وأضاف مكتب رئيس الوزراء في بيان، أن الإغلاق ستتبعه عودة إلى مجموعة من ثلاثة مستويات من القيود المحلية في إطار خطة وضعتها الحكومة لمواجهة الفيروس خلال فصل الشتاء. ومن المتوقع أن يصدر الإعلان الرسمي في هذا الصدد، الاثنين.
ونقل البيان عن متحدث باسم داوننج ستريت قوله، إن القيود الحالية المفروضة على مستوى إنجلترا «ساعدت في إعادة السيطرة على الفيروس»، و«خففت الضغوط على خدمات الصحة الوطنية».
ومع ذلك حذرت الحكومة أيضاً من أنه بدون الإبقاء على قيود محلية، فإن الفيروس قد يتسبب في إحداث فوضى قبل أن تُصبح خطط توزيع اللقاحات والاختبارات الجماعية سارية المفعول. وأوضح المتحدث الرسمي أن «هذا من شأنه أن يُعرض التقدم الذي أحرزته البلاد، للخطر، ويُهدد مرة أخرى بضغوط لا تُحتمل على هيئة الخدمات الصحية الوطنية».
وفي وقت سابق هذا الشهر، فُرض إغلاق وطني لمدة أربعة أسابيع في إنجلترا، ما أجبر السكان على ملازمة منازلهم، والشركات على الإقفال، بسبب موجة ثانية من جائحة «كوفيد ـ 19».
وعانت بريطانيا أكثر من أي دولة أخرى في أوروبا، فيروس «كورونا»، مع تسجيلها أكثر من 54 ألف وفاة، و1,4 مليون إصابة.
والجمعة، رفض وزير الصحة مات هانكوك، الإفصاح عما إذا كان سيتم تخفيف القيود بشكل أكبر للسماح للعائلات بالتجمع في عيد الميلاد. وقال: «أخشى أننا لم نتخذ هذه القرارات بعد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"