عادي

بعد عدة محاولات.. نجح في اختراق أحد أكثر الاجتماعات «سرية» في أوروبا

15:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
 الاتحاد الأوروبي

الشارقة: «الخليج»
اقتحم صحفي هولندي السبت، أحد أكثر الاجتماعات «سرية» في أوروبا؛ إذ تمكن بعد محاولات عدة من تخمين شفرة دخول الاجتماع الاستشاري السري لوزراء الدفاع في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).
ونشرت «بي بي سي» مقطع فيديو يوضح كيف بدا الصحفي دانييل فيرلان متفاجئاً لنجاحه في دخول الاجتماع، ولوح بيده، ليوجه له منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قائلاً: «أنت تعلم أنك قفزت إلى مؤتمر سري، أليس كذلك؟».
وأوضحت الإذاعة البريطانية أن رد فيرلان كان: «نعم، نعم، أنا آسف. أنا صحفي من هولندا. أنا آسف لمقاطعة مؤتمركم. سأغادر»، ورد عليه بوريل: «أنت تعلم أن ما قمت به جريمة جنائية، أليس كذلك؟»، مضيفاً: «من الأفضل أن تخرج بسرعة قبل وصول الشرطة».
وقالت محطة «آر تي إل نيوز» الهولندية، إن الصحفي تمكن من دخول الاجتماع بعدما نشرت وزيرة الدفاع الهولندية آنك بيليفيلد في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورة تحوي عنوان الدخول وجزءاً من شفرة الدخول.
وأضافت «آر تي إل نيوز» أنه بعد عدد من المحاولات، نجح الصحفي في تخمين شفرة دخول الاجتماع الاستشاري السري؛ لأن خمسة من الأرقام الستة (التي تتكون منها الشفرة) كانت مرئية في الصورة.
وعلق المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الهولندية على هذا الخطأ، قائلاً إن التغريدة (التي نشرتها الوزيرة) بتفاصيل تسجيل الدخول كانت «خطأ غبياً». وأضاف: «هذا يوضح مدى الحرص الذي يجب توخيه عند إرسال صورة لاجتماع». 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"