عادي

كوميديا وجاز وروك وغناء كلاسيكي على مسرح «دبي أوبرا»

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
جاز

دبي: مها عادل
تختتم «دبي أوبرا» فعاليات وعروض عام 2020 الاستثنائي؛ بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة «كورونا» على صناعة الترفية بالعالم كله، تستمر في إشباع شغف هواة الفنون المختلفة؛ عبر تقديم مجموعة من العروض الفنية المميزة والتي تتنوع بين الكوميديا وموسيقى الجاز والروك والغناء الحديث والكلاسيكي، إلى جانب العروض الأدائية والفنون الاستعراضية والبهلوانية والتي ترضي جميع الأذواق والجنسيات والأعمار.
تستهل «دبي أوبرا» عروض آخر شهور العام باستضافة الحفل الموسيقي «باسينجر» من تقديم المغني وكاتب الأغنيات الشهير مايكل روزنبرج، المعروف باسمه الفني «باسنجر»، والذي يحيي حفلاً في الأوبرا في 4 ديسمبر، كما تحتفي «دبي أوبرا» بكلاسيكيات الموسيقى العالمية عبر استضافة حفل غنائي يوم 10 ديسمبر بعنوان «كريسماس كراكرز»، من تقديم اثنين من أهم وأشهر الأصوات الغنائية البريطانية هما جارث جيتس وناتاشا هاميلتون؛ حيث يصحبان الجمهور بين كلاسيكيات الموسيقى العالمية، وفي اليوم التالي تستضيف الأوبرا حفل موسيقى الجاز «سانتا بيبي»، والذي يضم مجموعة من أهم موسيقيي الجاز بالإمارات ليعزفوا إلى جانب نجوم أشهر فناني الجاز من أوروبا.
يعود المغني والملحن العالمي من أصل فلسطيني عمر كمال إلى مسرح الأوبرا مجدداً بحفل موسيقي زاخر بتنوع الألحان الغربية والشرقية، عقب نجاح حفله العام الماضي، ويقدم كمال باقة من رصيده الفني الذاخر بالتنوع الموسيقي وأغانيه الرائجة خلال أمسية غنائية رومانسية في يوم 12 ديسمبر. وفي ظل أزمة «كورونا» التي تلقي بظلالها على مشاعر الكثيرين حول العالم، اختارت الأوبرا استضافة عرض كوميدي لأحد أهم رموز الكوميديا الارتجالية بالعالم هو الممثل الأسطوري جون كليز الملقب بالرجل الأكثر إضحاكاً بالعالم وأحد مؤسسي فرقة «مونتي بيثون» الكوميدية الشهيرة والذي يقف على مسرح الأوبرا للمرة الأولى ويصحب الحضور إلى عالم من المرح والضحك والبهجة؛ لإخراجهم من حالة القلق والضغوط اليومية؛ وذلك بمصاحبة فرقة «مونتي بيثون» يوم 16 ديسمبر. كما تقدم «دبي أوبرا» بالتعاون مع شركة «ماك جلوبال» حكاية ثنائي الروك الشعبي الشهير من خلال عرض «قصة سايمون وجارفنكل» وذلك يوم 19 ديسمبر.
ومن العروض التي تستضيفها الأوبرا للمرة الأولى منذ افتتاحها العرض العالمي الشهير «سيرك الجليد»، الذي يحتوي على فنون أدائية وبهلوانية واستعراضية مميزة على الجليد يجمع بين عالم السيرك والرقص بكلّ حركاته المتألّقة، والالتفافات والرميات الرشيقة، والمشاهد ذات التصميم المميّز؛ وذلك خلال الفتيرة بين 24 و26 ديسمبر.
كما كشفت «دبي أوبرا» عبر منصاتها للتواصل عن بعض العروض الفنية للعام الجديد 2021، وأعلنت عن استضافة حفل موسيقي يمثل عودة نجوم فرقة «جيبسي كينجز»
لجمهور دبي بعد حفلين موسيقيين ناجحين خلال العامين الماضيين؛ وذلك يوم 18 فبراير المقبل.
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"