عادي

جولة افتراضية في «الحرف التقليدية»

00:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
1


نظم مكتب معهد الشارقة للتراث في خورفكان، جولة افتراضية إلى متحف الحرف التقليدية، بالتعاون مع فرع جامعة الشارقة في خورفكان، لعدد من منتسبيها، لتعريفهم بمحتوياته والأروقة التابعة له. ولقيت الجولة استحسان وإعجاب الطلبة الذين حصلوا على معلومات غنية عن الحرف التقليدية وأهميتها وقيمتها ومكانتها، وأعربوا عن تقديرهم لجهود المعهد ودوره في الحفاظ على التراث وحمايته وصونه.
وقال د.عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد: «نحن مستمرون في تنفيذ أجندتنا على كل الصعد، العملية والميدانية والمعرفية والعلمية، فمثل هذه الأعمال والمهمات تلقى باستمرار إقبالاً كبيراً من عشاق التراث والمختصين والمهتمين، وتشهد تفاعلاً حيوياً لافتاً وتشكل زاداً لكل محبي المعرفة والتراث، وتمثل فرصة للاطلاع على مختلف التفاصيل والعناوين، خصوصاً للجيل الجديد والشباب وطلبة الجامعات، ومن هنا جاءت هذه الجولة الافتراضية».
وأضاف: الحرف التقليدية بمختلف أنماطها حاضرة منذ بدايات تاريخ البشرية، ومن خلالها نقرأ ونعرف الكثير عن المجتمع، وعن أشكالها ومكانتها الاجتماعية ودورها ووظيفتها الاقتصادية، وهي كذلك في مجتمعنا، ومن هنا جاء هذا المتحف الذي يقدم لنا زاداً معرفياً كبيراً عن الماضي والتاريخ والتراث وتلك الحرف اليدوية والتقليدية التي كانت أحد أهم عناوين الاستقرار والهوية والخصوصية. ويعمل مركز الحرف الإماراتية في قلب الشارقة على تحقيق حزمة من الأهداف، مثل دعم الحرفيين وتوفير مظلة آمنة لهم ولحرفهم، وإيجاد فرص عمل جديدة وصقل مهاراتهم  التسويقية، وتدريب الشباب الإماراتي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"