عادي

مرشدات فتيات الشارقة تطوّر مهارات منتسباتها

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
منوعات

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة، سلسلة من ورش العمل الافتراضية لمنتسباتها من الزهرات والمرشدات، والمرشدات المتقدمات، خلال نوفمبر الجاري، استهدفت خلالها تعزيز قدراتهنّ الإبداعية وتزويدهن بعدد من المهارات الحياتية العملية التي تساعدهن على بناء شخصياتهنّ واكتشاف مواهبهنّ، في إطار حرصها على استثمار أوقات فراغهنّ في المنزل خلال فترة تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي.
وتمحورت الورش حول مواضيع متنوعة شملت صناعة الصابون وتنسيق الزهور، والحياكة اليدوية، فضلاً عن المهارات المالية والحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، ومبادرة صفات زايد التي ستنشر على وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالمفوضية، كما قامت الفتيات بجولة افتراضية في متحف اللوفر في أبوظبي ومرافقه المختلفة، وتسلمن في ختام كل ورشة، شارات الفن أو الرياضة أو الثقافة أو المهارات الاجتماعية، تقديراً لمشاركتهن.
وتعلمت المرشدات (11ـ 14 عاماً) في ورشة «فن صناعة الصابون» التي قدمتها حصة القعود، كيفية صناعة الصابون الطبيعي، وتعرفن على مكوناته الأساسية، كما شجعتهنّ القعود على ابتكار خلطات فريدة بأنفسهن بعد أن تم تسليمهن الأدوات اللازمة، وأطلعتهنّ على تجربتها الخاصة في ريادة الأعمال. 
واستهدفت ورشة «اختبري لياقتك» التي أقيمت في 7 نوفمبر، برعاية مركز كولاج للمواهب، التابع لنادي سيدات الشارقة، تعليم الزهرات (7 ـ 10 أعوام) عدداً من تمارين اللياقة البدنية التي يمكن ممارستها يومياً في المنزل، عبر برنامج «ويب إكس» الإلكتروني. كما ناقشت الورشة أهمية اتباع نظام غذائي صحي في تعزيز الصحة البدنية والنفسية، ودوره في الحفاظ على جودة الحياة.
وفي ورشة «الحياكة باليد» التي أقيمت في 7 نوفمبر، وقدمها محل «كرافت لاند»، تعرفت المرشدات المتقدمات (15ـ 18 عاماً) إلى فن حياكة البطانيات يدوياً دون استخدام أي أدوات، واطلعن على أسرار جمال أقمشة وخيوط الصوف وأنواعها، وكيفية ابتكار تصاميم فريدة وتنفيذها. وأتاحت ورشة «تنسيق الأزهار الاصطناعية» التي قدمتها نعيمة خان، الشريكة المؤسسة لشركة «نعيمة خان للتصميم في 14 نوفمبر، الفرصة للمرشدات المتقدمات لتعلم أساسيات فن تنسيق الزهور، وتركزت الورشة على تطوير المهارات الإبداعية للفتيات وتحسين مهاراتهنّ الحركية.
وتعرفت المرشدات المتقدمات خلال ورشة بعنوان «المهارات المالية» قدمتها الباحثة د. تانيا جيبس في 15 نوفمبر، إلى عدد من المفاهيم المالية مثل الادخار والائتمان والقرض والأسواق المالية، واطلعن على أهمية اكتساب عادات مالية سليمة والاعتماد على الذات.
كما تضمن برنامج نوفمبر جولة افتراضية أقيمت 19 نوفمبر، عبر تطبيق زووم في أنحاء متحف اللوفر في أبوظبي، زارت خلالها الزهرات والمرشدات، والمرشدات المتقدمات، مرافق المتحف والأعمال الفنية المعروضة فيه، وتعرفن إلى دور الفن والثقافة في تعزيز التواصل بين الشعوب عبر العصور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"