عادي

«الداخلية» تحدد اشتراطات تزيين المركبات في اليوم الوطني الـ49

21:16 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الداخلية
1



أبوظبي: محمد علاء
حددت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، الاشتراطات الواجب اتباعها في تزيين المركبات أثناء الاحتفال باليوم الوطني، بما يمكّن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، وبروح حضارية، من دون ارتكاب أي مخالفات لقواعد السير والمرور أو مخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد؛ «كوفيد ـ 19».
وأكد العميد جمعة أحمد هامل خلفان القبيسي، مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية أنه وانسجاماً مع التعليمات والإجراءات الاحترازية الحالية في ظل الأزمة الصحية، فإن الاحتفالات لا تتضمن أي مسيرة للمركبات أو تجمعات، مشدداً على ضرورة الالتزام التام بتعليمات الجهات المعنية بخصوص التباعد المجتمعي، وإعطاء المسافات الآمنة، ولبس الكمامات والالتزام بسعة المركبات المحددة وفق القوانين.
وبخصوص تزيين المركبات، دعا القبيسي الجمهور إلى الالتزام بقوانين السير والمرور وتعليمات العناصر الشرطية، وعدم تلوين زجاج المركبة الجانبي والأمامي والخلفي بالملصقات أو وضع شمسية أمامية إلى جانب عدم الوقوف فوق سطح المركبة أو في مقدمتها أو من خلفها وعدم الجلوس على نوافذ المركبات أثناء سيرها؛ حفاظاً على سلامتهم.
كما شدد على ضرورة عدم القيام بحركات بهلوانية أو استعراضية على الطرق مثل «تفحيط ويلات» أو تعطيل حركة السير والمرور أو إغلاق الطريق على الآخرين وعدم الوقوف على الطرق الفرعية والرئيسية ومواقف الحافلات وسيارات الأجرة، وعدم تزويد السيارات بمواد الضجيج أو إدخال إضافات غير مرخصة في هيكل المحرك مثل: «الهيدرز – الفلتر – دبة الصوت».
وأضاف: إن الاشتراطات تلزم بعدم استخدام أنواع الرش من قبل السائق والركاب، ومنع إدخال زوائد على المركبة تؤثر في الرؤية مثل تركيب سارية العلم على المركبة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"