عادي

القبض على عربي بتهمة «الابتزاز» عبر وسائل التواصل بأم القيوين

19:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


أم القيوين:«الخليج»
نجحت شرطة أم القيوين في القبض على عربي، استغل مواقع التواصل، وتطبيقاً خاصاً بالمحادثات، في ابتزاز أشخاص وتهديدهم، محاولاً أن يخفي حقيقته باستخدامه حسابات وأرقاماً هاتفية من خارج الدولة.
وتفصيلاً، أوضح المقدم مروان راشد محمد، رئيس قسم الجريمة المنظمة بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، أن عربياً في العقد الثاني، تعرض للتهديد بالقتل والابتزاز، من شخص مجهول، حيث حاول الجاني أن يخفي هويته، باستخدام حسابات وهمية على الشبكة العنكبوتية، وأرقام هواتف تعود لشركات مزودة لها من خارج الدولة، لينفذ مآربه الدنيئة في ابتزاز الآخرين.
وأضاف: على إثر هذه المعلومات، شكلنا فريقاً من المباحث الإلكترونية، تمكن بسرعة قياسية من تحديد هوية الشخص ومحل إقامته. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، قبض على المتهم في مقر سكنه، وضبط الأجهزة المستخدمة في تنفيذ محاولاته الإجرامية. وأحيل إلى إدارة التحريات والمباحث الجنائية لشرطة أم القيوين، لاستكمال التحقيقات والإجراءات القانونية وتحويله للنيابة العامة.
وشدد المقدم مروان، على أهمية الحذر وعدم الانصياع لمثل هذه الرسائل أو الاتصالات المشبوهة، وعدم الخوف من هؤلاء المجرمين أو تنفيذ ما يطلبونه، لأن ذلك يدعوهم للتمادي وإيذاء ضحايا آخرين، داعياً الجميع للإبلاغ الفوري عن مثل هذه الاتصالات والرسائل وعدم الخضوع لتهديدات المبتزّين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"