عادي

سلطان يتفقد سفاري الشارقة في محمية البردي بمدينة الذيد

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
2
سلطان
سلطان
سلطان

الشارقة:«الخليج»
 تفقد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الأربعاء، مشروع «سفاري الشارقة» الواقع ضمن محمية البردي بمدينة الذيد. واطلع سموّه على مجريات سير الأعمال، متعرفاً إلى ما أنجز من أعمال المشروع الإنشائية والكائنية.
واستهل سموّه زيارته، بتفقد المبنى الرئيسي لمدخل الزوار وكبار الشخصيات واستقبالهم، الذي يضم عدداً من المرافق التي روعي في تصميمها طابع الحياة البرية الإفريقية التي تعتمد على الأخشاب والقش.
بعدها تنقل صاحب السموّ حاكم الشارقة بين بيئات السفاري ومبانيه، مستمعاً من هنا سيف السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، إلى شرح مفصل عنها، وضمت أقفاصاً للطيور، وقسماً للزرافات أطلق 15 منها للتأقلم مع أجواء السفاري، وقسم التماسيح الذي ضمّ مجموعة من البحيرات والمباني المحيطة بها، وسوف تزود بخدمات متطورة تساعد الزوار في قضاء وقت ممتع أثناء مشاهدة التماسيح، وقسم الأسود الذي أنجزت 90% من مرافقه، وقسم الفيلة الذي استغرق تجهيزه وقتاً قياسياً لم يتعدّ الثلاثة أشهر، وقسم وحيد القرن.
كما اطلع سموّه على بعض المباني الخاصة بمخيم زوار السفاري، ومباني استراحات الزوار والمطاعم.
وأوضحت السويدي، بأن السفاري، سيضم مجموعة مميزة من الحيوانات القادمة من بيئات إفريقيا المختلفة، وبحيرة طبيعية كبيرة ومنطقة لتنزه الزوار، ومقاهي منتشرة حول أماكن العروض الحية للحيوانات.
يذكر أن سفاري الشارقة، أكبر مشروع سفاري في العالم خارج إفريقيا، حيث تبلغ مساحته 14 كم مربع، وسيضم نحو 50 ألف حيوان، وبذلك سيشكل أهم وجهة سياحية بيئية في المنطقة.
رافق صاحب السموّ حاكم الشارقة، خلال جولته التفقدية، علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة، وخليفة مصبّح الطنيجي، رئيس دائرة الاسكان، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من أعيان مدينة الذيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"