عادي

ميجان ماركل تخالف القواعد الملكية وتتحدث عن آلام فقد جنينها

17:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميجان وهاري

كشفت ميجان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري أنها فقدت جنيناً في شهر يوليو الماضي، وهو كشف غير معتاد من جانب أحد الأفراد البارزين بالعائلة المالكة عن شأن من شؤونه الشخصية.
وكتبت ميجان، الممثلة الأمريكية السابقة ودوقة ساسكس حالياً، عن تجربتها بالتفصيل في مقال نُشر أمس الأربعاء في صحيفة «نيويورك تايمز». وقالت إنها فقدت حملها أثناء رعايتها لابنها آرتشي.
وأوضحت: «بينما كنت أمسك بطفلي الأول أدركت أنني أفقد الثاني» واصفة كيف شعرت بتقلصات حادة بعد أن حملت آرتشي من سريره وسقطت على الأرض وهو بين ذراعيها. وتابعت «خسارة طفل تعني تحمل حزن لا يطاق، تمر به الكثيرات لكن تتحدث عنه القليلات».
وتابعت «اكتشفت أنا وزوجي ونحن نكابد ألم الخسارة أنه من بين كل 100 امرأة تتعرض عشر إلى عشرين لخطر الإجهاض. وعلى رغم القواسم المشتركة المذهلة لهذا الألم فإن الحديث عنه لا يزال محظوراً ويحيط به خجل ويرسخ دوامة من الحزن الفردي».
وتتعارض التفاصيل شديدة الخصوصية الواردة في المقال على نحو صارخ مع النهج المعتاد لكبار أعضاء العائلة المالكة البريطانية الذين لا يفصحون عن شيء يذكر بشأن حياتهم الشخصية.
ولم تتحدث الملكة إليزابيث، جدة هاري، أبداً عن حياتها الخاصة في أي مقابلة مع الإعلام طوال فترة حكمها الممتدة منذ 68 عاماً. ومع ذلك هناك اهتمام إعلامي عالمي مكثف بكبار العائلة المالكة، لاسيما عندما يتعلق الأمر بشؤون الأسرة مثل ولادة طفل جديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"