عادي

الإمارات تفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في غينيا للمساعدة بمكافحة تفشي الوباء

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات تفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد  الميداني في غينيا
الإمارات تفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد  الميداني في غينيا للمساعدة بمكافحة تفشي الوباء

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح وزير الصحة الغيني الدكتور ريمي لاما، أمس، مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في العاصمة كوناكري، وذلك بحضور ممثلين عن دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة غينيا ألومينا كوربوريشن التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.
وشُيِّد مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بالكامل من قبل كل من شركة «طموح للرعاية الصحية» وشركة «ويذرهافن»، وبدعم من شركة غينيا ألومينا كوربوريشن، خلال وقت قياسي لم يتجاوز 30 يوماً. ويضم المستشفى الميداني 208 أسرة، منها 48 سريراً مخصصة للعناية المركزة، وصيدلية ومختبر في الموقع، وسُلّم المشفى إلى جمهورية غينيا، حيث ستتولى وزارة الصحة في غينيا إدارة وتشغيل المشفى.
وتعليقاً على ذلك، قال وزير الصحة الغيني الدكتور ريمي لاما: «أتوجه بالنيابة عن الرئيس الغيني البروفيسور ألفا كوندي والشعب الغيني بجزيل الشكر للقيادة الإماراتية على تمويلها لبناء مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، والشكر موصول لجميع الأطراف المعنية لمشاركتها في إتمام المشروع جنباً إلى جنب مع شركائهم لبناء هذا المستشفى الميداني بسرعة واحترافية، هناك حاجة لاتخاذ إجراءات سريعة وعلى نطاق واسع للحد من تفشي جائحة كوفيد-19، وسيساعدنا مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني على القيام بذلك من خلال تعزيز قدرتنا على الاستجابة للوباء وتحسين عملية التعافي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي».
ومن جانبه، قال خالد الراشدي، رئيس وفد دولة الإمارات وعضو مجلس إدارة شركة غينيا ألومينا كوربوريشن: «نحن هنا لدعم جمهورية غينيا وشعبها وسط المصاعب والتحديات الناجمة عن تفشي وباء كوفيد-19. وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات العديدة التي تبرهن على التزام قيادتنا بدعم جمهورية غينيا، ونتوجه بأسمى درجات العرف والامتنان لقيادتي دولة الإمارات وغينيا على دعمهما المستمر للمشروع».
وقال خالد الحوسني القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات لدى جمهورية غينيا: «نشهد اليوم علامة فارقة أخرى في الشراكة العميقة بين بلدينا مع افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، الذي تم تأسيسه خلال وقت قياسي لدعم جمهورية غينيا في معركتها ضد جائحة كوفيد-19».
وتعمل «غينيا ألومينا كوربوريشن» في مجال تعدين وتصدير البوكسيت، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم وأكبر شركة صناعية في الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز. ويعد مشروع «غينيا ألومينا كوربوريشن» أحد أكبر الاستثمارات الإماراتية على مستوى منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وباشرت شركة «غينيا ألومينا كوربوريشن» تصدير البوكسيت العام الماضي، ويُتوقع أن تتجاوز مساهمة الشركة في اقتصاد جمهورية غينيا نسبة 5% عند بلوغ طاقتها الإنتاجية القصوى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"