عادي

فينتك أبوظبي 2020 يختتم فعالياته بمشاركة 25 ألفاً

23:17 مساء
قراءة دقيقتين
1


اختتمت فعاليات مهرجان فينتك أبوظبي 2020 الذي عقد افتراضياً تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بمشاركة أكثر من 25,000 مشارك من أنحاء العالم كافة.
ضمت أجندة المهرجان في يومه الأخير العديد من الجلسات والكلمات الرئيسية والنقاشات بمشاركة رواد القطاع المالي الذين سلطوا الضوء على التطورات والتغيرات التي يشهدها القطاع بكافة مجالاته بما فيها الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.
وسلطت «جوائز فينتك أبوظبي» الضوء على أفضل الابتكارات والمواهب في المنطقة، وتشمل قائمة الفائزين.. «ميشيل دروس، الرئيس التنفيذي لديموكرين، وشركة كلاوس ماتش وشوروق باترز ومنزل ويو أي اي تريد كونكت ومجلس الاستثمار والتجارة الأسترالي ونمير خان من شبكة التكنولوجيا المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونيها مينتا مؤسسة شركة فيم تيك».
وشهدت فعاليات اليوم الختامي لمهرجان فينتك أبوظبي 2020 «حلقة شبابية» تم خلالها إجراء حوار تفاعلي بين الشباب والنماذج التي يحتذى بها ضمن قطاع التكنولوجيا المالية من أجل تشكيل مستقبل التكنولوجيا والابتكار.
وترأس حلقة الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي بمشاركة ريم الجنيبي مسؤولة قسم مجتمع الأعمال والعمليات لدى «هب 71» وحور المازمي باحثة علوم الفضاء - وكالة الإمارات للفضاء ومحمد جواد شالو رئيس وحدة منع الجرائم المالية في سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي وشما الفهيم أخصائي أول - أسواق المال في سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي وعبدالله الشحي باحث أول في تكنولوجيا الفضاء - وكالة الإمارات للفضاء.
وقالت المزروعي إن جلسات الشباب تنقل الأصوات مباشرة إلى الحكومة فقد كان إشراك الشباب في مهرجان فينتك أبوظبي مدروساً وأساسياً، ونحن ممتنون لقيادتي سوق أبوظبي العالمي ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لإعطائهم الأولوية لمشاركة الشباب في هذا القطاع حيث تعتبر التكنولوجيا المالية أولوية للحكومات الساعية للاستثمار في المستقبل والإمارات العربية المتحدة في مصاف هذه الدول.

من جهته قال أحمد علي الصايغ - في كلمته - إن رعاية وتنمية الشباب تعد من أولويات القيادة الرشيدة وذلك استمرارا لنهج الآباء المؤسسين الذين آمنوا بقدرة الشباب في بناء مستقبل الوطن.
وأضاف أن الإمارات خطت خطوات كبيرة لإشراك الشباب في الهيئات والمؤسسات الحكومية بما يضمن مشاركة آرائهم ومقترحاتهم وذلك في إطار التزام الإمارات بتزويد شبابها بالمهارات والمعرفة اللازمة لتعزيز دورهم على المستوى الدولي.  (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"