عادي

«حـرقـــة» يعيد عائشة بن أحمد للدراما التونسية بعد 8 سنوات

22:45 مساء
قراءة 3 دقائق
1


القاهرة:«الخليج»

** بعد غياب 8 سنوات عن الدراما التونسية، تعود الفنانة عائشة بن أحمد إليها من خلال مسلسل «حرقة» للمخرج لسعد الوسلاتي، سيناريو وحوار عماد الدين الحكيم، والذي من المقرر عرضه في رمضان المقبل على تلفزيون تونس الوطني وبعض المحطات الفضائية.
وأكدت بن أحمد أنها تجسد ضمن أحداث العمل دور أم، وهو مختلف عن كل الأدوار التي قدمتها سابقاً معتبرة أنه سيكون مفاجأة للجمهور التونسي والعربي بوجه عام، فهو جريء ومركب، مشيرة إلى أن هذه الشخصيّة اختارت الهجرة غير الشرعيّة.
يتضمن المسلسل رؤية فنية لقضايا اجتماعية، تتناول في طرحها الهجرة السرية من منطلقات مغايرة للمضامين السائدة وتلقي الضوء على معاناة المهاجرين غير الشرعيين من مفقودين في عرض البحر وناجين في مراكز الحجز بعد وصولهم لإيطاليا.
** تشهد الدورة الخامسة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، استفتاء لاختيار أفضل 100 فيلم عربي عن المرأة، وهي الأعمال التي تناقش قضايا المرأة أو التي أبدعتها المرأة كمخرجة، عبر تاريخ السينما العربية الطويل والذي يمتد لأكثر من 100 عام. يشرف على الاستفتاء الناقد كمال رمزي، بمشاركة عدد كبير من النقاد العرب من المحيط إلى الخليج، إضافة إلى النقاد العرب المقيمين في الخارج.
تتضمن الأفلام التي ستخضع لاختيارات النقاد، 1421 فيلماً روائياً طويلاً. وأكد كمال رمزي أن قائمة الأفلام التي سيتم اختيارها تتيح فرصة دراسة الاتجاهات الفكرية في النظر إلى المرأة وقضاياها، خاصة أن النقاد المشاركين في الاختيار من الموثوق في رؤاهم ودقة معاييرهم التي تراعي الأفكار البناءة والمستوى الفني.
تعقد الدورة الخامسة من المهرجان في الفترة بين 20 و26 فبراير المقبل، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، برعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان ومؤسسة أكت، ويكرم في حفل الافتتاح النجمة إلهام شاهين بمنحها «جائزة إيزيس» للإنجاز الفني، تقديراً لمشوارها السينمائي الطويل.
** 3 مشاهد فقط يظهر خلالها المطرب «أبو» كضيف شرف خلال أحداث فيلم «وقفة رجالة»، حيث يغني خلال هذه المشاهد في حفل خطوبة أمينة خليل بطلة الفيلم. وصور «أبو» مشاهده في الديكور الخاص بالعمل الذي كان يحمل اسم «عواجيز الفرح» قبل أن يتم تغييره إلى «وقفة رجالة»، وتدور أحداثه حول 4 أصدقاء يلتقون بعد سنوات طويلة لمساعدة أحدهم في الخروج من ورطة صعبة، وهو من تأليف هيثم دبّور، وإخراج أحمد الجندي. الفيلم يجمع بين ماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد وشريف دسوقي، وتشاركهم في بطولة العمل الفنانة أمينة خليل، والفنانة إيمان السيد، ومقرر عرضه قريباً في السينمات.
** يفاضل المخرج حسام علي وبقية صناع مسلسل «القاهرة كابول» بين جورجيا وصربيا، لتصوير المشاهد الخارجية بأي منهما، خاصة أن المسلسل يتضمن مشاهد يجب تصويرها خارج مصر. وسافر المخرج حسام علي وفريق عمله إلى الغردقة لمعاينة أماكن التصوير هناك، ومن المقرر البدء في تصوير المشاهد الخارجية خلال 10 أيام، خاصة أن تلك المشاهد تتضمن مشاهد في الصحراء والبحر، وتجمع تلك المشاهد كلاً من طارق لطفي وخالد الصاوي وآخرين.
يذكر أن «القاهرة كابول» يشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، شيرين، نور محمود، ومجموعة من ضيوف الشرف على رأسهم أحمد رزق، وتعتمد أحداثه على 3 شخصيات رئيسية، هي الإعلامي ويجسده فتحي عبد الوهاب، وضابط الأمن الوطني ويجسده خالد الصاوي، وشخصية الإرهابي الذي يجسده طارق لطفي، فضلا عن الأدوار الأخرى للنجوم حنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وشيرين.
** تعاقدت الفنانة ريهام حجاج على بطولة مسلسل «وكل ما نفترق»، لتقديمه في الموسم الرمضاني المقبل، وهو قصة ومعالجة درامية محمد أمين راضي. وكانت حجاج شاركت في الموسم الرمضان الماضي من خلال مسلسل «لما كنا صغيرين» أمام النجمين محمود حميدة وخالد النبوي، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً.
** يضع الفنان المصري محمد منير اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد «باب الجمال»، المقرر طرحه ليلة 31 ديسمبر المقبل، ويعد الألبوم حالة خاصة لأنه يضم عدداً من الأغاني التي تحمل طابع البهجة والرومانسية، من بينها: «باب الجمال»، «أنا رايق»، «قلبي اتهبل»، «ارسم حبيب يشبهك»، «توب الفرح»، إضافة إلى أغنية باللهجة النوبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"