عادي

إنتر ميلان يخسر أكثر من 100 مليون يورو

20:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


أعلن نادي إنتر الإيطالي الجمعة أنه سجل خسارة قدرها 102,4 مليون يورو في العام المالي 2019-2020، بسبب إجراءات الإغلاق العام جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.
ووفقاً لبيان صادر عن إنتر الذي انضم إلى الأندية الإيطالية الرئيسية، وكلها ضمن المؤشر الأحمر، فقد حقق النادي رقم أعمال بلغ 372,4 مليون يورو، بانخفاض قدره 45 مليون يورو عن العام السابق.
وأوضح البيان أن رقم الأعمال تأثر منذ مارس/آذار 2020، بداية الإغلاق العام في إيطاليا، نتيجة للتدابير المتخذة حول العالم للحد من انتشار «كوفيد-19».
وقال إنتر إن «هذه الإجراءات فرضت إقامة مباريات خلف أبواب موصدة، ما أدى إلى فقدان الموارد المحصلة من هذا المجال، فضلاً عن إعادة حصة من الاشتراكات».
ونقل البيان عن رئيس النادي الصيني ستيفن تشانغ «في سيناريو الانكماش الاقتصادي الكبير، يبقى التزامنا بالمستقبل ضمان التنمية المستدامة للشركة ونمو الأداء الرياضي».
وكان لعواقب الجائحة تأثير على جميع الأندية الإيطالية، على الرغم من خفض الأجور الذي تم التفاوض عليه مع اللاعبين. وقد شهد كل من ميلان وروما تراجعاً كبيراً مع 195 مليون يورو خسارة للنادي اللومباردي وأكثر من 200 مليون يورو لفريق العاصمة، فيما سجل يوفنتوس حامل اللقب خسائر بلغت 89,7 مليون يورو.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"