عادي

علي مبخوت على بعد 14 هدفاً من رقم «الفهد»

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: أيمن بشير
أكد الجزيرة أنه منافس جدي هذا الموسم، بعد فوزه على حتا 2-صفر، ورفع رصيده إلى 14 نقطة بفارق 5 نقاط عن الصدارة، في حين سجل علي مبخوت هدفه الخامس هذا الموسم والـ151 في الدوري.
وبات علي مبخوت على بعد 14 هدفاً من كسر رقم الهداف التاريخي للدوري والوصل فهد خميس صاحب 165هدفاً.
ونال أبناء المدرب الهولندي مارسيل كايزر فخر الفوز الرابع في المنافسة، وسبق للفريق التعادل في مباراتين (النصر والظفرة)، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام المتصدر الشارقة.
وبالرغم من الانتصار، فإن «فخر أبوظبي» افتقد إلى الأداء الجميل للمرة الأولى في المنافسة، ولولا تألق علي خصيف في العشرين دقيقة الأولى أمام حتا، خاصة بعد التعامل بذكاء مع انفراد عبدالله كاظم بالمرمى، وإخراج الكرة إلى ركنية، ربما كانت ستكون هناك تغييرات في النتيجة على الأقل.
واعترف الهولندي مارسيل كايرز مدرب الجزيرة عقب المباراة بأن فريقه لم يكن جيداً في الملعب، كما كان من قبل، لكنه حقق الأهم لنيل العلامة الكاملة.
وتابع الهولندي: ربما نكون قدمنا مستوى جيداً، لكنه لم يرتق لما قدمناه أمام شباب الأهلي في الجولة الماضية.
وأشار إلى أن الروح القتالية للاعبين ظهرت في التراجع الدفاعي لحماية المرمى، الأمر الذي ساهم في نظافة شباك الجزيرة.
وفي الجانب الآخر، فإن الخسارة زادت من جراح فريق حتا صاحب المركز الأخير في الترتيب بنقطة واحدة، وبات الفريق يتطلع إلى لغة الفوز بعد تعرضه للخسارة الرابعة توالياً والسادسة في المنافسة.
وقد يكون المدرب الصربي فلاديمير فيرميزيتش الذي قاد الفريق في أول مباراة بعد حلوله مكان اليوناني كريستوس كونتيس يحتاج إلى وقت أكثر.
وقد يجد المدرب الجديد لحتا ضالته في تجديد دماء تشكيلة «الإعصار»، حيث لوحظ أن الفريق تحسن كثيراً في الشوط الثاني خاصة بعد سحب 3 من المحترفين الأجانب ودخول لاعبين شباب.
 وأوضح فلاديمير أنه تسلم المهمة قبل المباراة بخمسة أيام فقط، ويسعى إلى أن يتحسن الفريق إلى الأفضل في المرحلة المقبلة.
وقال: صحيح أننا استقبلنا هدفين من الجزيرة، ولكن أهدرنا فرصاً، وهذا قانون كرة القدم عندما تضيع الفرص، عليك أن تقبل الأهداف في شباكك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"