أثرك هو إرثك

23:44 مساء
قراءة دقيقتين


** لا أستطيع مطلقاً أن أفصل بين ماهو عام وماهو خاص في حياة النجوم والمشاهير بأي مجال، ولذا أحترم وأقدر جداً من يحيطون حياتهم الخاصة بسياج من السرية حتى لا تهتز صورتهم عند عشاقهم، وقد كان «الأسطورة» مارادونا في حياته من ضحايا هذه القناعة، التي لم أعرف بسببها كيف أفصل بين الجانب الأخلاقي والجانب الإبداعي فيه كنجم عالمي، وبصراحة لم أتشكك في صحة هذه القناعة إلا عندما اعتصرني الحزن على وفاته؛ إذ لم يبق في مخيلتي إلا إبداعاته فوق المستطيل الأخضر، ووجدتني أستحضر من الذاكرة مقولة المدرب الإسباني جوارديولا في عزائه: «لا يهم ما تفعله في حياتك.. المهم ما تتركه من أثر في حياتنا».. وقد أثر مارادونا في حياة عشاق كرة القدم حول العالم كثيراً كثيراً.. وحقاً وصدقاً «أثرك هو إرثك».
** حملت نتائج الأسبوع السادس لدورينا حفنة لا بأس بها من بهارات الإثارة والتشويق، عندما نجح خورفكان فيما فشلت فيه فرق: الوحدة والعين والجزيرة والنصر على التوالي مع الشارقة كمتصدر للمسابقة، إذ تعادل «النسور» مع «الملك» في الوقت الذي ربح فيه المنافسون جميعاً.. النصر والجزيرة والعين والوحدة وشباب الأهلي، وفي تلك المحصلة درس باق ومتكرر، تعززه الخبرات المتراكمة عن فرقنا الكبيرة عموماً، وهو أنها تستنفر وتتحسب جيداً عندما تلاقي بعضها البعض، بينما تستهتر وتتساهل، عندما تلاقي فرقاً متأخرة بسلم الترتيب، فتتعثر أمامها رغماً عنها.
الخطر يأتي غالباً من حيث لا تحتسب، واللقب سيكون من نصيب من يحترم الفريق الصغير قبل الكبير.
** كل التهنئة للأهلي على لقب البطولة الإفريقية، وكل التقدير للزمالك على الأداء المتميز، وكل الشكر للكرة المصرية على هذا النهائي الرائع للبطولة القارية الذي جمع بين القطبين الكبيرين، توفرت للمباراة كل أسباب الإثارة والمتعة من حيث الأداء والأهداف ولم ينقصها إلا حضور جماهير الناديين في مدرجات استاد القاهرة لتكتمل معالم الصورة، التي صنع إطارها الجميل الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال.
وسيبقى في الذاكرة: هدف «شيكابالا» العالمي بمهارته في المرور برشاقة من بين المدافعين والتسديد في المقص الأيمن، وهدف مجدي «قفشة» القاتل الذي جاء بتسديدة رائعة في لحظة إلهام نادرة، والصورة التذكارية التي حمل فيها مؤمن زكريا الكأس الإفريقية وسط زملائه في رسالة تجسد معاني المواساة والوفاء والامتنان، وهي بالمناسبة واحدة من أكثر ما يميز قلعة المبادئ الأهلاوية.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"