عادي

تألق قوارب البحرين وعمان في افتتاح موسم التجديف

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
قوارب

حقق سباق دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً «الجولة الأولى من بطولة دبي 2020-2021» والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الجمعة، نجاحاً كبيراً فنياً وتنظيمياً.
وسجل الحدث الكبير الذي أقيم بالتزامن مع فعاليات تحدي دبي للياقة بداية مشوقة وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة واشتراطات فنية جديدة طالت القارب وعدد البحارة المشاركين من أجل زيادة التباعد الجسدي بين المشاركين.
وشارك في السباق 38 قارباً وزعت على شوطين «الأصفر» و«الأحمر» على متنها ما يزيد على 340 شخصاً جسدوا ملحمة تراثية فريدة في وجهة مائية متميزة ومسطح مائي مثالي في قناة دبي المائية بالقرب من محمية الحياة الفطرية في الجداف؛ حيث شكل السباق وكعادته تظاهرة رياضية بحرية تراثية خليجية، جمعت أبناء الدولة بالأشقاء من مملكة البحرين وسلطنة عمان.
وعرف السباق في شوطه الأول «الأصفر» تفوق متصدر الترتيب العام في الموسم الماضي وحامل لقب كأس آل مكتوم القارب عمان 44 التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان وبقيادة النوخذة حميد سالم البحري، الذي حصل على المركز الأول متفوقاً على 19 قارباً من بينهم قارب البحرين «كي اتش كي» لمالكه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة أحمد البوسميط فيما حل القارب «النخبة 87» لمالكه النوخذة عثمان المنصوري في المركز الثالث.
وشهد الشوط الثاني تألق الأشقاء من البحرين عبر القارب «فيكتوريوس 53» لمالكه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة عبدالله الحدي الذي حقق المركز الأول بجدارة متفوقاً على 17 قارباً في الشوط «الأحمر» ومتقدماً على صاحب المركز الثاني القارب «أساس 39» لمالكه خليفة بن شاهين وبقيادة النوخذة بدر عبد الحكيم وصاحب المركز الثالث الصاروخ 7 لمالكه النوخذة إبراهيم المرزوقي وبقيادة النوخذة عبدالله الحوسني.
وعقب نهاية السباق قام محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، يرافقه المقدم علي عبدالله النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي، يرافقهما هزيم القمزي مدير السباقات في النادي بتقديم الكؤوس لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط بمشاركة ممثل عن كل قارب.
وجاءت النتائج الأولية:
-الشوط الأول: الأول «عمان 44» والثاني «كي اتش كي 54» والثالث «النخبة 87» والرابع «مشهور 16» و الخامس «جلفار 55».
-الشوط الثاني: الأول «فيكتوريوس 53» والثاني «اساس 39» والثالث «الصاروخ 7» والرابع «دبي 5» والخامس «شرطة دبي 30».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"