عادي

الإمارات تحيي يوم الشهيد وتفتخر بأبطالها الأبرار

16:01 مساء
قراءة 5 دقائق
يوم الشهيد
أبوظبي: «الخليج»

تحيي الإمارات اليوم 30/11/2020 ذكرى شهدائها الأبطال الذين سطروا ملاحم الإيثار والتضحية والرجولة، وأوقدوا جذوة النضال في سبيل الوطن والذود عن حِماه، وتركوا بصماتهم مطبوعة في ضمير ووجدان كل إماراتي؛ فأصبحوا قدوةً حسنة يُحتذى بها، واستحقوا من القيادة الرشيدة التكريم، والدعم لذويهم.

 

قيم التضحية

 

الصورة
رئيس الدولة

 

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، أن يوم الثلاثين من نوفمبر مناسبة وطنية لإعلاء قيم التضحية والفداء، وهو يوم فخر وزهو وعزة وشموخ.
وقال صاحب السمو رئيس الدولة في كلمة وجهها عبر «مجلة درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد: «ستظل دماء شهدائنا أوسمة فخر تزدان بها صدورنا وصدور أبنائنا وأحفادنا، ومنارات تضيء الطريق ونحن نشارك في صنع الخمسين سنة المقبلة من مسيرة دولتنا الاتحادية، وسيظل أبناؤهم وذووهم أمانة في أعناقنا، يتعهدهم الوطن بالتقدير والحب، وتتولاهم الدولة بالعناية والرعاية.
وأضاف سموه أن الشهادة، على مر الأزمان، كانت وستظل هي ذروة الإقدام، وقمة التضحية، وأرقى منازل الشرف، وأرفع درجات التعبير عن الولاء والانتماء للوطن، وسنظل، شعباً وقيادة، نتذكر بالتقدير والعرفان أبناءنا الذين جادوا بالأرواح والدماء، في ميادين الحق والواجب وساحات الفداء دفاعاً عن دولة الاتحاد، وصوناً لسيادتها، وحماية لإنجازاتها، لتظل راية الإمارات عالية خفاقة، ورمزاً للقوة والعزة والمنعة.

 

مكارم الأخلاق
 

الصورة
محمد بن راشد

 

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»: إن ذاكرة وطننا لن تنسى أسر الشهداء والمناقب التي جسدوها وهم يوسدون أبناءهم ثرى الوطن.
وأكد سموه في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد أن ذوي الشهداء أظهروا جدارة الأسرة الإماراتية في تنشئة أبنائها على القيم العليا ومكارم الأخلاق والثوابت الوطنية، وضربوا المثل في عمق الإيمان والصبر ورباطة الجأش والوطنية الصادقة.
وأضاف سموه: «أتوجه معكم بالحمد والشكر للمولى سبحانه وتعالى الذي أنعم على وطننا برجال ونساء صدقوا ما عاهدوا الله عليه، ومكننا من الاحتفاء بأبنائنا الذين لبوا النداء وتقدموا وقاتلوا واستشهدوا نصرة للحق وفداء لحرية وطننا وعزته وكرامته وسيادته واستقلاله».
وقال سموه: «اليوم في اجتماعنا قيادة وشعباً، لتكريم شهدائنا وإحياء ذكراهم يتعمق في يقيننا أكثر، أن مآثرهم لا تعرف خط نهاية، وأن عطاءهم ينبوع خير لا ينضب، ومشكاة لا ينطفئ نورها، فهم حاضرون في كل إنجاز، وشركاء في كل نجاح، وبصمتهم مطبوعة في ضمير كل مواطن ومواطنة، تحفز على الإخلاص والتفاني في خدمة وطننا وشعبنا.

 

ملاحم البطولة والفداء

الصورة
محمد بن زايد

 

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن «يوم الشهيد» مناسبة وطنية غالية تعزز في نفوسنا الفخر والعزة بصفوة من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة الأوفياء، من العسكريين والمدنيين، الذين صدقوا ما عاهدوا الله والوطن عليه، وتساموا فوق الحياة، وسطروا بدمائهم الزكية، في ميادين الشجاعة والشرف داخل الوطن وخارجه، أعظم ملاحم البطولة والفداء التي سجلها التاريخ بمداد من نور في أنصع صفحاته.
وقال سموه في كلمة بمناسبة «يوم الشهيد»؛ في هذا اليوم المشهود من أيام الإمارات، والمفعم بالدلالات العميقة والمعاني الكبيرة، تتوحد مشاعر المواطنين، كباراً وصغاراً، وتأتلف قلوبهم، مثلما تتشابك سواعدهم في ميادين العمل الوطني من أجل رفعة الإمارات وتقدمها وريادتها.. نترحم على شهدائنا البواسل، ونحيي ذكراهم العطرة، ونقف إجلالاً أمام تضحياتهم التي لا تضاهيها أي تضحيات، ونعبر عن الامتنان والشكر والعرفان لهم.

 

يوم فخر واعتزاز
 

الصورة
حاكم عجمان

 

قال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان؛ إن يوم الشهيد له مكانة خاصة ودرجة رفيعة ومنزلة عزيزة في نفوسنا وقلوبنا، فهو يوم فخر واعتزاز، ويوم للوطن والاحتفاء بأبطالنا البواسل، وتكريم لدمائهم الزكية الطاهرة التي سالت في سبيل إعلاء راية الحق.
وأضاف سموه في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد؛ أن الشهداء قدموا لنا دروساً عظيمة في حب الوطن، فليست هناك قيمة وطنية تفوق قيمة الشهادة في سبيل الوطن وشعبه وقيادته، ولولا تضحية الشهيد لما علا صوت الحق أبداً، ولا ارتفعت رايات الأوطان.

 

 

بذل الغالي والنفيس
 

الصورة
حمد بن محمد الشرقي

 

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أن شهداء الإمارات الأبرار حملوا مسؤولية الدفاع والذود عن الوطن، وقدموا أرواحهم رخيصة في سبيله، وهم صامدون على خطوط الدفاع الأولى.
وقال سموه في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد؛ إن الدول تُبنى بسواعد أبنائها، والأمم تنهض بتضحيات رجالها، وإننا في هذا اليوم نستذكر بطولات رجالنا الأكفاء الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل وطن يليق بحجم تضحياتهم.

 

صدارة صفحات التاريخ
 

الصورة
سعود بن راشد المعلا

 

قال صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين؛ إن شهداء الوطن سيبقون في صدارة صفحات التاريخ الوطني وفي قلوبنا نستمد منهم أمثلة الشجاعة لرفعة الوطن الغالي وتقديم التضحيات.
وتابع سموه - في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد - في يوم من أيام الوطن الخالدة نستذكر جميعاً قيادة وشعباً شهداء الوطن البواسل الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى الوطن منذ الثلاثين من نوفمبر من عام 1971 دفاعاً عن ترابه وأمنه واستقراره، وليبقى شهداؤنا في صدارة صفحات التاريخ الوطني وفي قلوبنا جميعاً نستمد منهم أمثلة الشجاعة لرفعة الوطن الغالي وتقديم التضحيات.
وأضاف سموه؛ إن استذكارنا ليوم الشهيد إنما هو تأكيد على صدق الانتماء وروح التضحيات التي يتميز بها شعب الإمارات وأبناء القوات المسلحة بسطاً للحق وإحقاقاً له.

 

صدقوا ما عاهدوا
 

الصورة
سعود بن صقر القاسمي

 

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة؛ أن «يوم الشهيد» ذكرى نحيي فيها أسمى معاني التضحية والفداء، ونستذكر من خلالها تضحيات أبناء الوطن في مختلف الميادين؛ لتبقى الإمارات وطن الأمن والأمان والمحبة والسلام.
وتوجه سموه بتحية إجلال وإكبار لأسر شهداء الوطن الأبرار الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وجادوا بأرواحهم في سبيل الحق والوطن لجعل الإمارات أكثر منعة وأقوى حضوراً بأبنائها الذين يواصلون مسيرة البناء والإنجاز والتميز.
وأكد سموه في كلمة وجهها عبر «مجلة درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام؛ أن دولة الإمارات في مسيرتها مثلت نموذجاً للتقدم والرخاء لشعبها ولكل من يقيم على أرضها.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"