عادي

بريطانيا تقلّص مدة الحجر الصحي للمسافرين إليها

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية عن عزمها تقليل مدة الحجر الصحي للقادمين إليها من معظم الوجهات إلى 5 أيام فقط بدلاً من 14 يوماً. وأكدت أنها ستقدم نظاماً جديداً يسمح للمسافرين القادمين من البلدان عالية الإصابات بفيروس «كورونا» بالخروج من الحجر الصحي بعد 5 أيام إذا كانت نتيجة فحوصهم سلبية، وذلك اعتباراً من 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وأعلن وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، تقليل مدة الحجر الصحي للمسافرين بسبب فيروس «كورونا» من 14 يوماً إلى 5 أيام فقط إذا جاءت نتيجة التحليل سلبية. 
 وأوضح شابس أن قيمة تحليل فيروس «كوفيد 19» المستجد تبلغ 65 جنيهاً استرلينياً بما يعادل 86 دولاراً أمريكياً، وعلى من يرغب بمعرفة النتيجة خلال يومين دفع 120 جنيهاً استرلينياً ما يعادل 160 دولاراً أمريكياً. وأكد أن تقليل مدة العزل الصحي كإجراء وقائي، سيعزز السفر الدولي مع الحفاظ على سلامة المسافرين، واصفاً الاستراتيجيته الجديدة بأنها ستساهم في حرية أكبر من أجل حركة السفر.
وأشار إلى أن تقليل المدة يساعدنا على رؤية ولقاء أحبائنا وعودة أسرع لقيادة الأعمال التجارية الدولية، وذلك عبر منح المسافرين بعد 5 أيام إجراء اختبار «كورونا» مرة أخرى للخروج من العزل الصحى.
وقال وزير النقل البريطاني: «إننا ندعم صناعة السفر ونواصل إعادة البناء للخروج من الوباء، عبر إجراءات متوازنة بين عودة حركة السفر والحفاظ على صحة المسافرين».
جدير بالذكر أن المملكة البريطانية المتحدة فرضت حجراً صحياً لمدة 14 يوماً على دخول أراضيها من قبل بعض البلدان الأوروبية والعالم حرصاً على سلامة مواطنيها، كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس «كورونا». كما شهدت بعض الدول الأوروبية رداً على إجراءات بريطانيا فى فرض 14 يوماً حجراً صحياً على القادمين إليها، بفرض حجر صحي على المسافرين من بريطانيا إلى دولهم.
وتقول المملكة البريطانية وفقاً لحكومة بوريس جونسون، إن قيود الحجر الصحي سوف تكون محل مراجعة كل ثلاثة أسابيع، معربة عن آمال المملكة المتحدة في أن تعلن عن تأمين بعض «مسارات سفر آمنة» من وإلى البلاد، مشيرة إلى أنه يجري قادة بريطانيون العديد من المحادثات مع نظرائهم في 5 دول أوروبية بشأن تخفيف تلك القيود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"