عادي

عطل كبير في الخدمات السحابية لـ «أمازون».. والشركة تكشف السبب

10:35 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أعلنت «أمازون»، السبت، أن زيادة في قدرات التخزين كانت السبب في العطل الضخم الذي طاول الأربعاء خدمة الحوسبة السحابية التابعة للمجموعة في الولايات المتحدة ووصلت تردداته إلى شركات كثيرة متعاونة معها بينها مواقع إلكترونية صحافية.
وأشارت «أمازون» في بيان إلى أن «العامل الذي أدى إلى ظهور العطل، من دون أن يكون السبب الرئيسي لذلك، كانت زيادة صغيرة نسبيا في التخزين».

وذكرت وسائل إعلام أميركية أيضا أن العطل أصاب أيضا شبكة المترو في نيويورك وخدمة «روكو» للتلفزيون بالبث التدفقي. وأعلنت «وول ستريت جورنال» بدورها أنها تضررت جراء العطل، على غرار «واشنطن بوست» (المملوكة لجيف بيزوس رئيس «أمازون»).
وتهيمن «أمازون ويب سرفيسز» التي أنشئت في 2006، على سوق الخدمات المعلوماتية عن بعد، وهي تستحوذ على 30% إلى 50% من سوق الحوسبة السحابية العامة في العالم، وفق شركات الدراسات.

وكان ناطق باسم «أمازون» قال في وقت سابق لوكالة فرانس برس إن المشكلة تتأتّى من «كينيسيس»، وهي خدمة بثّ المعطيات بالوقت الفعلي التي شهدت «ارتفاعا في معدّل الأخطاء... ما أثّر على خدمات أخرى في ايه دبليو اس».
وبحسب بعض وسائل الإعلام، تأثّر قطار الأنفاق في نيويورك بهذه المشكلة أيضا.
وأفادت قناة «سي ان بي سي» بأن شركة «أدوبي» متأثّرة بالعطل، لكن ليس «آبل» و«سلاك».
وتشير «ايه دبليو اس» على موقعها الإلكتروني إلى أنها تعرض «أكثر من 175 خدمة كاملة من مراكز بيانات في أنحاء العالم أجمع» وإلى أن «ملايين الزبائن، من بينهم شركات ناشئة من الأكثر ديناميكية في العالم ومجموعات كبيرة ووكالات فيدرالية، تستخدم ايه دبليو اس لتخفيض التكاليف وتسريع الابتكارات».
(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"