عادي

قمة «الكبار» بين الشارقة وشباب الأهلي

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: علي نجم
سيكون 30 من نوفمبر/ تشرين الثاني منعطف طريق في مشوار الصراع في دوري الخليج العربي حيث يشهد اليوم الافتتاحي الاثنين من الجولة الثامنة قمة من العيار الثقيل بين الشارقة المتصدر وضيفه شباب الأهلي.
ويحل الوصل ضيفاً على عجمان، بينما يستقبل الفجيرة ضيفه الجزيرة المتألق في الجولتين السابقتين، في الوقت الذي يشهد استاد حمدان بن راشد لقاء القاع بين حتا الأخير وضيفه خورفكان.
وأصبحت مباراة «الملك» المتصدر برصيد 19 نقطة مع «الفرسان» السادس برصيد 12 نقطة واحدة من أهم المباريات في المواسم الثلاثة الأخيرة لأنها تحدد مسار الصراع على اللقب، ويزيدها إثارة اليوم الاثنين صراع «الكبار»، بعدما فاز الشارقة على الفرق الأربعة الأوائل في الترتيب وهي النصر والجزيرة والعين والوحدة، لذلك خرج الإسباني جيرارد زارجواسا مدرب شباب الأهلي بتصريح مثير أكد فيه أن فريقه سينهي مقولة «انتصار الشارقة على الكبار».
ويحتضن القمة استاد الشارقة في التاسعة مساء، ويدخلها «الملك» بعد تعثره في المرحلة السابقة بالتعادل في خورفكان بعد 6 انتصارات، ما تسبب في ضياع أول نقطتين، وأسهم في منح المنافسين بارقة أمل.
ويدرك «الملك» أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم، وأن الفريق بأمس الحاجة إلى تحقيق الفوز، حتى يثبت موقعه في القمة، وحتى يسهم في توجيه رسالة للمنافسين بأن الصدارة ستبقى «شرقاوية» حتى النهاية.
وتمثل المباراة تحدياً كبيراً بين «الإيجورين» إيجور كورنادو المتألق في صفوف الشارقة، وإيجور جيسوس هداف «الفرسان» الذي نجح في تسجيل 9 أهداف حتى الآن، ليعتلي صدارة ترتيب الهدافين.
ويتحول فريق الجزيرة ثالث الترتيب (14 نقطة) إلى الفجيرة (4 نقاط) ليحل ضيفاً على أصحاب الأرض بحثاً عن فوز جديد يعزز من آمال «فخر العاصمة» في الصراع على قمة الترتيب.
وتمكن الجزيرة من تحقيق الفوز في آخر جولتين على شباب الأهلي بالخمسة، وعلى حتا بثنائية، ما أسهم في تثبيت موقع الفريق بين الأربعة الكبار.
وسيحاول الفجيرة من جهته الصمود أمام المد الهجومي للضيوف، وهو ما يحتم على رجال المدرب الصربي غوران تلافي السلبيات والهفوات التي ارتكبت في المباراة السابقة أمام الوصل.
 ويستقبل فريق عجمان وصيف القاع (نقطتين) في السادسة مساء ضيفه الوصل (9 نقاط) في لقاء يبحث من خلاله صاحب الأرض عن إنهاء سلسلة النتائج السلبية، أملاً في الخروج من النفق المظلم.
ولا يعيش عجمان أياماً سعيدة، بعدما اكتفى بالحصول على نقطتين فقط من تعادلين بعد 7 جولات، أما الوصل فسيبحث عن انتصار ثان على التوالي للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما اكتفى باللعب على سطر وترك سطر في الجولات السابقة، وإن كان تميز بحسن النتائج خارج أرضه حيث حصد 6 نقاط من أصل 9 ممكنة.
ويشهد استاد حمدان بن راشد في التاسعة مساء لقاء مهماً في صراع الهروب من القاع، حين يستقبل حتا صاحب الأرض والمركز الأخير (نقطة واحدة) ضيفه خورفكان الثاني عشر (نقطتين) في مباراة تحديد مصير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"