عادي

تجارب أولية لتقييم علاجات لمرضى السكري والتصلب المتعدد

20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

 أعلن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، المركز المتخصص للرعاية الصحية الذي يركز على العلاج بالخلايا والطب التجديدي، أنه سيجري تجارب سريرية جديدة لتقييم علاجات مبتكرة لمرضي السكري والتصلب المتعدد في الإمارات، وهما من أكبر المشكلات الصحية في الدولة.
ويقود المركز تجربة «OPERA» لمرض السكري من النوع الأول وتجربة «PHOMS» لمرض التصلب المتعدد. ستستكشف التجارب عدة بدائل علاجية لكلا المرضين وتحلل فعالية التدخل.
وقال الدكتور يندري فينتورا، أخصائي علم المناعة والمدير العام للمركز: «تشكل المعدلات المرتفعة لمرض السكري والتصلب المتعدد تهديداً خطيراً لجودة حياة المقيمين في الإمارات».
وأشار: «ستوفر التجارب السريرية «OPERA» و«PHOMS» رؤى جديدة لعلاج المرضين بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمساعدة على رفع مستوى الوعي حول أهمية اتباع أسلوب حياة صحي».
وأضاف: «مع احتفال دولة الإمارات باليوم الوطني التاسع والأربعين، يعد الإعلان عن تلك التجارب السريرية دليلاً على التزامنا بخدمة وحماية دولة الإمارات وشعبها».
وتخضع بروتوكولات التجارب حالياً لمراجعة لجنة الأخلاقيات في المركز قبل عرضها على دائرة الصحة في أبوظبي للحصول على موافقتها. 
ويسعى المركز إلى استكشاف الآليات التي يقوم عليها التعديل المناعي للمرض مع ذلك البديل العلاجي وتأثيره المحتمل في فعالية استخدامه للتدخل، وذلك بفضل خبرة المركز البحثية الواسعة وتقدمه التكنولوجي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"