عادي

في «يوم الشهيد».. أبطال الإمارات مناراتُ عزِّها وفخرها

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد
محمد بن زايد يستقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
محمد بن زايد يستقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية

الشارقة: «الخليج»
يحتفي الإماراتيون قيادةً وشعباً اليوم الاثنين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني بـ«يوم الشهيد» الذي يجسد أسمى معاني الفداء والتضحية في سبيل الوطن ورفع رايته، والدفاع عن أرضه وسمائه، وبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق هذه الأهداف السامية؛ هذا اليوم المحفور في ذاكرة الوطن سيبقى ماثلاً في ضمير ووجدان كلِّ إماراتي تقديراً وعرفاناً بتضحيات شهدائهم الأبرار الذين رووا ثرى الوطن بدمائهم الزكية، وسطروا أروع ملاحم البطولة والإباء.
هذه المناسبة الوطنية الغرّاء مبعثُ عزٍّ وفَخَارٍ لكل الإماراتيين؛ حيث تتجلى فيها قيم الإيثار والتضحية، وبذل الروح دفاعاً عن المبادئ التي نشأت عليها الإمارات التي باتت حاضنة السلام والعيش المشترك؛ فكانت أرواح شهدائها البررة سُرُجاً زاهرةً تنير دروب الأجيال اللاحقة نحو آفاقٍ رحبةٍ، ومستقبلٍ مشرقٍ لإمارات التسامح والمحبة.

صَونُ تراب الوطن
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»: «إن الوطن اليوم يقف من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه إجلالاً واحتراماً ووفاءً لمن وضع روحه على كفه».
وقال سموه في تغريدة بحسابه على موقع التواصل تويتر: «تحية لشهداء الوطن الأبرار.. تحية لأمهات الشهداء الأخيار.. تحية لأبناء قواتنا المسلحة الباذلين أنفسهم لحماية تراب الإمارات.. يقف وطننا اليوم من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه إجلالاً واحتراماً ووفاءً لمن وضع روحه على كفه.. وأرخصها في سبيل وطنه.. المجد والخلود للشهداء».

مآثر وتضحيات
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بمناسبة «يوم الشهيد»؛ أن مآثر الشهداء وتضحياتهم قناديل تضيء طريق العمل المخلص لأجل الوطن ورفعته.
وقال سموه في تغريدة على «تويتر»: «رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته.. مآثرهم وتضحياتهم قناديل تضيء طريق العمل المخلص لأجل الوطن ورفعته، وبمناسبة يوم الشهيد، ستبقى الإمارات وفيَّة لمنارات عزها وفخرها الذين قدموا نماذج ملهمة في الوطنية والانتماء إلى هذه الأرض الطيبة».
وأضاف سموه في تغريدة أخرى: «وفي هذا اليوم نحيي أبطال الإنسانية الذين ضحوا بأرواحهم في خط الدفاع الأول بتفانٍ وإخلاصٍ وهم يحمون المجتمع.. ذكراهم ستظل خالدة في وجداننا وذاكرة الأجيال المقبلة تلهمهم قيم التضحية والعطاء والوفاء».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yf5uqzvn