عادي

15 جهة اتحادية ضمن منصة حكومة الإمارات في «جيتكس»

17:23 مساء
قراءة دقيقتين
جيتكس

دبي: «الخليج»

استكملت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات استعداداتها للمشاركة في أسبوع «جيتكس للتقنية 2020»؛ حيث ستعرض جملة من المشروعات التقنية المبتكرة، التي تقدم حلولاً تشمل النواحي الحياتية المختلفة. وتأتي مشاركة الهيئة تحت مظلة حكومة الإمارات الرقمية، والتي تحتضن 15 جهة حكومية اتحادية، تعرض أهم إنجازاتها في مجال التقنيات الحديثة، وتسخيرها في تسهيل تقديم الخدمات الحكومية، وإسعاد المتعاملين، وتعزيز مبدأ الحكومة الشاملة وخدمات التكنولوجيا المميزة.
وتقدم الهيئة خلال المعرض الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 6 إلى 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، أحدث التطورات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والحكومة الرقمية؛ من خلال عرض 5 مشاريع مبتكرة، كما تسلط الضوء على دور هذه المشاريع في المحافظة على استمرارية الأعمال خلال الفترة الماضية، ومساهمتها في توظيف أفضل التقنيات الحديثة في العديد من الخدمات الحياتية الإنسانية والاجتماعية، والتعليمية والصحية والأمنية وغيرها.
وحول هذه المشاركة، قال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: تجسّد إقامة أسبوع جيتكس لهذا العام حالة التعافي المتسارعة التي يشهدها قطاع المعارض في العالم، والتي كانت الدولة سبّاقة فيه؛ حيث بدأت الحياة تعود إلى نشاطها السابق في مختلف القطاعات، لقد أثبتت دولة الإمارات أن الرهان على البنية الرقمية المدعومة برؤية مستقبلية هو الرهان الصائب لاستمرارية الأعمال في مواجهة التحديات المختلفة. وتشكل دورة هذا العام من أسبوع «جيتكس للتقنية» فرصة لتبادل الخبرات والتجارب حول تسخير أحدث التقنيات في تخطي التحديات التي يمر بها العالم.
وتستعرض الهيئة آخر التطورات الخاصة بالهوية الرقمية، هذا المشروع الذي يسمح للأشخاص بإكمال معاملاتهم الحكومية إلكترونياً؛ من خلال التحقق من هويتهم عند إتمام معاملاتهم، كما سيتعرف زوار جناح الهيئة إلى أهم التحديثات الحاصلة على مشروع التوقيع الرقمي، والذي يهدف إلى تمكين الأشخاص من توقيع المستندات المهمة بأمان باستخدام توقيعهم الرقمي الشخصي. ويساعد التوقيع الرقمي الأشخاص على توقيع المستندات الضرورية عن بُعد بسهولة وأمان مع التحقق منها، من دون الحاجة إلى الطباعة أو المسح الضوئي أو أي طرق أخرى تقليدية لتوقيع المستندات وإرسالها.
كما تستعرض الهيئة مشروع محفظة البيانات الرقمية؛ وهي المكان الذي يتم فيه تخزين جميع المستندات الخاصة بالمستخدم بشكل آمن. في حالة الحاجة إلى مستندات لمعاملات حكومية معينة، تكون هذه المستندات في متناول اليد من خلال استرجاعها من المحفظة. تكمن فكرة المشروع في عرض كيفية تسهيل المحفظة لاستخدام الخدمات الحكومية؛ من خلال توفير أحدث نسخة من مستنداتك معك أينما ذهبت. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"