عادي

مؤسســات الـدولــة تحيــي ذكــرى «يوم الشهيد» بالعزة والشموخ

01:46 صباحا
قراءة 6 دقائق
1
1
1
1
1
1
1
1
1
1


متابعة: قسم المحليات 
أحيت وزارات ومؤسسات ودوائر حكومية ومحلية في الدولة يوم الشهيد الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام، وسط الإجراءات الاحترازية التي تحول دون انتشار فيروس «كوفيد-19»، حيث تم تنكيس العلم، ورفعه ثم الوقوف والدعاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة وخارجها.
وجددت خلال إحياء الذكرى العهد والولاء للقيادة الرشيدة، وتأكيدها على مواصلة البذل والعطاء وترسيخ المعاني والقيم الإنسانية التي سطرها شهداء الإمارات الأبرار الذين خطوا بدمائهم الزكية تاريخاً مشرفاً لوطنهم.
«العدل» والمحاكم 
أقامت وزارة العدل احتفاءً خاصاً بمناسبة يوم الشهيد وذلك في كافة دور القضاء الاتحادية، شاركت فيه قيادات الوزارة وأعضاء السلطة القضائية والإداريون.
وأعرب سلطان البادي وزير العدل عن فخره بهذه المناسبة والاعتزاز بالتضحيات البطولية لشهداء الإمارات شهداء الواجب الذين قدموا أكبر التضحيات ولاقوا ربهم إعلاء لكلمة الحق.
ومن جانبهم، عبر جميع موظفي وموظفات وزارة العدل عن مشاعرهم حيال تضحيات الشهداء.
«كهرباء» دبي
أحيا موظفو هيئة كهرباء ومياه دبي ذكرى يوم الشهيد بالوقوف دقيقة دعاء صامت في تمام الساعة 11:30 صباحاً، وبالتزامن مع السلام الوطني للدولة، رفع سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، علم الدولة في مبنى الهيئة الرئيسي بمشاركة النواب التنفيذيين للرئيس.
وقال سعيد محمد الطاير: «في يوم الشهيد نقف إجلالاً واحتراماً لتضحيات شهداء دولة الإمارات الذين جسدوا أسمى معاني الولاء والانتماء والإيثار والتضحية وأنبل أمثلة العطاء».
«طرق دبي» 
قام مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، برفقة عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات في الهيئة، بتنكيس علم دولة الإمارات في المبنى الرئيسي للهيئة، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.
وقال مطر محمد الطاير: «إن يوم الشهيد مناسبة للاحتفاء بشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء واجباتهم تجاه الوطن، ونستذكر فيه القيم النبيلة والتضحية وحب الوطن والولاء للقيادة الرشيدة».
«صحة» دبي 
أحيت هيئة الصحة دبي، يوم الشهيد، ووقف مسؤولو الهيئة والموظفون دقيقة صمت وفق الموعد المقرر لهذه المناسبة تقديراً وإجلالاً لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة وخارجها.
وتقدم حميد محمد القطامي مدير عام الهيئة مع مجموعة من مسؤولي الهيئة وموظفيها، نحو علم الدولة، داعين الله تعالى أن يرحم شهداء الوطن.
شرطة الشارقة 
أحيت القيادة العامة لشرطة الشارقة «ذكرى يوم الشهيد» بالمبنى الرئيسي للقيادة، ووقف منتسبوها «دقيقة صمت» في تمام الساعة 11:30 صباحاً، على أرواح شهداء دولة الإمارات الأبرار، إجلالاً لتضحياتهم.
وبهذه المناسبة أكد اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة أن يوم ال 30 من نوفمبر يوم خالد في وطننا الغالي، نحتفي فيه بيوم الشهيد، بذكرى شهدائنا العطرة، نحيي فيهم شجاعتهم وبسالتهم.
«الشؤون الإسلامية» 
احتفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على مستوى فروعها، وقد حضر الاحتفال بالمقر الرئيسي للهيئة في أبوظبي الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة، ومحمد سعيد النيادي مدير عام الهيئة، وكافة موظفيها. 
وجدد الدكتور الكعبي باسم الهيئة العهد والولاء للقيادة الرشيدة على البذل والعطاء ومواصلة ترسيخ المعاني والقيم الإنسانية التي سطرها شهداؤنا الأبرار الذين خطوا بدمائهم الزكية تاريخاً مشرفاً لوطنهم.
بلدية الشارقة
أحيت بلدية مدينة الشارقة ذكرى يوم الشهيد في مبناها الرئيسي بحضور مساعدي المدير العام وعدد من الموظفين.
وأكد ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن يوم الشهيد الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام، مناسبة خالدة نستذكر فيها تضحيات الشهداء الأبطال الذين ضربوا أروع الأمثلة في الدفاع عن الوطن والذود عنه بشجاعة.
بلدية الحمرية
أحيت بلدية الحمرية ذكرى «يوم الشهيد» وذلك من خلال المراسم المعتمدة، واقتصر الحضور على عدد محدود، ووفقاً للبروتوكول الصحي المعتمد من الجهات المختصة والإجراءات الاحترازية.
من جهته قال مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، إن يوم الشهيد مناسبة وطنية نستذكر فيها المواقف المضيئة لشهدائنا الأبطال وتضحياتهم في ساحات البطولة.
«تنمية» دبي 
احتفت هيئة تنمية المجتمع في دبي، أمس الاثنين، الثلاثين من نوفمبر، بذكرى الشهداء، ووقف أحمد جلفار، مدير عام الهيئة، والمديرون التنفيذيون في الهيئة، دقيقة دعاء صامت شاركهم بها موظفو الهيئة افتراضياً عبر تطبيق تيمز.
وبهذه المناسبة قال جلفار: «تأتي ذكرى الشهداء لتعزز في قلوبنا معاني الإخلاص وأهمية العزيمة والثبات في مواجهة التحديات، لكل منا معركته الصغرى التي قد تكون نفسية أو اجتماعية أو علمية أو صحية وبتجاوزها سيصبح شخصاً أقوى يفخر بنفسه وتفخر به أسرته ودولته».
تعاونية الاتحاد
أحيت تعاونية الاتحاد، الذكرى السنوية ليوم الشهيد تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بتضحيات شهداء الإمارات الخالدة في ذاكرة الوطن. وقال خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: «يوم الشهيد ذكرى عطرة ممزوجة بروح التضحية والعطاء وتدل على معاني الولاء والانتماء وحب وبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن».
وأضاف: «التعاونية تحرص على إحياء الفعاليات الوطنية لإيمانها أن تضحيات الشهداء ستبقى صفحة خالدة في تاريخ الدولة».
«قضاء» عجمان 
أقامت دار القضاء عجمان احتفالاً ب«يوم الشهيد» تزامناً مع احتفالات الدولة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.
وقال القاضي حمود بن عبدالله الحمود رئيس المحكمة الشرعية... إن اعتزازنا اليوم بأمهات شهدائنا وذويهم بقدر فخرنا بشهدائنا.
وأفاد القاضي علي محمد المهلبي نائب رئيس المحكمة الابتدائية... أن حماة الوطن يشعروننا بحب الوطن وغرسه في نفوس أبنائنا منذ الصغر.
وقال المستشار عبدالله علي البلوشي... إن هذا اليوم يسطر فيه التاريخ تخليداً ووفاء وعرفاناً بتضحيات وعطاء ما بذله شهداء الوطن.
سوق دبي المالي 
  نظم سوق دبي المالي احتفالية خاصة بمناسبة يوم الشهيد تقديراً لذكرى الشهداء الأبطال.
وقال حسن السركال، الرئيس التنفيذي للسوق: «نعبر في هذه المناسبة عن فخرنا واعتزازنا بالتضحيات البطولية لشهداء الإمارات الأبطال، شهداء الواجب الذين قدموا أكبر التضحيات ولقوا ربهم إعلاء لكلمة الحق. ستظل ذكرى الشهداء محفورة في قلوب أبناء الإمارات وتاريخ هذا الوطن العزيز دليلاً حياً على أن الإمارات كانت وستظل في طليعة المدافعين عن الحق ونصرة المظلوم».
وزارة الدفاع تحتفي بيوم الشهيد
احتفت وزارة الدفاع في دبي، أمس ، بذكرى يوم الشهيد الذي يصادف ال30 من نوفمبر من كل عام، بمشاركة ضباط ومنتسبي الوزارة.
ووقف المشاركون دقيقة للدعاء الصامت على أرواح الشهداء ، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، تلا ذلك رفع العلم مصحوباً بالسلام الوطني ، وذلك للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء البواسل وعرفاناً بما قدموه من تضحيات عظيمة لتبقى راية الوطن عالية خفاقة.
بلدية الفجيرة
أحيت بلدية الفجيرة وأفرعها ذكرى يوم الشهيد بتنكيس الأعلام في مبنى البلدية الرئيسي.
وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام البلدية إن الاحتفاء ب «يوم الشهيد» يعكس مدى اعتزاز قيادتنا الرشيدة ببطولات أبناء الإمارات، وبالمكانة السامية التي يحظى بها شهداؤنا وأبطال قواتنا المسلحة.
بلدية دبا الفجيرة
كما خلدت بلدية دبا الفجيرة يوم الشهيد بالوقوف دقيقة للدعاء بصمت لشهداء الوطن، وقال المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام البلدية: «يوم الشهيد هو تعبير صادق عن التكريم والعرفان الذي تكنه القيادة الرشيدة لأبناء الوطن الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عنه وعزته وكرامته، لتظل ذكراهم خالدة ومسجلة في التاريخ.بلدية دبا الحصن
ونظّمت بلدية دبا الحصن فعالية يوم الشهيد واليوم الوطني التاسع والأربعين لقيام دولة الاتحاد، وقال طالب اليحيائي مدير البلدية: «إن الثاني من ديسمبر مثل نقطة البداية لولادة دولة عظيمة قام فيها الشعب الإماراتي بأدوار استثنائية أثبت للعالم من خلالها أنه قادر على تحقيق الإنجاز تلو الآخر للوصول إلى القمة».
بلدية كلباء
كما أحيت بلدية مدينة كلباء ذكرى يوم الشهيد، وقال المهندس عبد الرحمن النقبي مدير بلدية كلباء: في كل عام بمثل هذا اليوم نستحضر جهوداً كبيرة من أجل نصرة الحق والدفاع عن الأرض وصون العرض لشهداء سطروا أسماءهم في وطن قدم كل مفردات الولاء والانتماء لكل من يرتوي من حب أرضه.
شرطة عجمان 
احتفت القيادة العامة لشرطة عجمان بيوم الشهيد وبدأت المراسم بتنكيس الأعلام الساعة الثامنة صباحاً في جميع مباني القيادة العامة لشرطة عجمان ومراكز الشرطة ومراكز الخدمة وتم الوقوف دقيقة للدعاء الصامت على أرواح الشهداء، ثم رفع النقيب خميس ثاني فيروز العلم في ساحة المبنى الرئيسي للقيادة.

قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y5burkjk