عادي

مسؤولون: تضحيات شهداء الوطن ستبقى محفورة في صفحات التاريخ

01:49 صباحا
قراءة 6 دقائق
1

متابعة: قسم المحليات

أكد عدد من المسؤولين أن «يوم الشهيد» يمثل مناسبة عزيزة للاحتفاء بشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء مهامهم الوطنية وبذلوا الغالي والنفيس وقدموا أرواحهم في سبيل رفعة الوطن والدفاع عن شعبه ومُقدراته، وأن تضحيات شهداء الوطن الأبرار بأرواحهم الغالية ستبقى محفورة في صفحات التاريخ وذاكرة الوطن ووجدان أبناء دولة الإمارات.

سلطان بن طحنون: أبطال الإنسانية

قال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن «إن ذكرى يوم الشهيد تمثل لنا كل عام، شعباً وقيادة، مناسبة عزيزة للاحتفاء بشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء مهامهم الوطنية وبذلوا الغالي والنفيس وقدموا أرواحهم في سبيل رفعة الوطن والدفاع عن شعبه ومُقدراته».

وذكر في كلمة بهذه المناسبة «إنه يوم تفيض فيه مشاعر الاحترام والتقدير لتضحيات أبطالنا في الخطوط الأمامية الذين قدموا حياتهم في سبيل تحقيق الأمن والمستقبل المزدهر لنا جميعاً. إلى أسر هؤلاء الأبطال، نحن أولادكم، وذكرى شهدائنا خالدة ما بقينا».

وأضاف قائلاً «في هذا اليوم، وبعد خوض العالم بأكمله لعام لم تشهد البشرية مثيلاً له منذ عقود، نستذكر تضحيات أبطال الإنسانية من العاملين على خط الدفاع الأول، الذين قضوا بكل فخر واعتزاز أثناء مواجهة الجائحة، ونتوجه لعائلاتهم وأحبائهم بالنيابة عن قيادة دولة الإمارات وشعبها الطيب، بخالص العزاء والامتنان لعطائهم اللامحدود، وعزيمتهم على التضحية في سبيل حماية أفراد مجتمعنا والحفاظ على صحتهم وسلامتهم».

علي الشامسي: وقفة إجلال 

أكد علي محمد الشامسي رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن «يوم الشهيد» مناسبة استثنائية تتجلى فيها قيم التضحية والولاء والوفاء وحب الوطن.

وقال: «تحتفل دولة الإمارات وتتذكر، وتقف وقفة إجلال وتقدير وامتنان في هذا اليوم لأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم الغالية أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة وخارجها، لصون رفعتها وكرامتها وعزتها».

علي البلوشي: الوطن والشهادة

أكد المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، أن احتفالنا بشهداء الوطن هو تعبير عن تقديرنا للتضحيات التي نقطف ثمارها عزاً وأمناً واستقراراً، فهذا العلم الذي ضحى أول شهيد إماراتي ذوداً عن رفعته فوق السارية، يُنكس اليوم احتراماً لهذا العطاء، ولكل الدماء التي افتدت حاضرنا وحافظت على حقنا في المستقبل الذي نستحق، مضيفاً أن تزامن يوم الشهيد مع احتفالات دولتنا بيومها الوطني هو تجسيد لتلك العلاقة الأزلية بين قيمتي الوطن والشهادة، فالأوطان وإن كانت تبنى بالفكر والجهد، فإن صرحها لا يدوم إلا بتضحيات أبنائها بدمائهم.

يوسف العبري: فخر واعتزاز

قال المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي: يحل علينا اليوم ذكرى يوم الشهيد، لنستذكر بكل مشاعر الفخر والاعتزاز تضحيات أبطالنا البواسل في ميادين العز والشرف، وبطولاتهم الخالدة في وجدان أبناء الإمارات قيادة وشعباً، بما قدموه من نماذج مشرفة في الشجاعة والإقدام، فداءً لوطنهم وحفاظاً على مقدراته ومكتسباته، ودعماً ونصرة القضايا الإنسانية.

عبدالحميد سعيد: حب الوطن

قال عبدالحميد سعيد محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي: في «يوم الشهيد» نفخر بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا ونعتز بشهدائنا الأوفياء الذين ضحوا بأرواحهم ليعكسوا أسمى صور الإخلاص والعطاء، ونستذكر معاً بطولاتهم وتضحياتهم في سبيل الوطن، سائلين المولى عز وجل أن يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته.

وأضاف: «سنظل نحيي ذكرى تخليد شهدائنا البواسل والاحتفاء بشجاعتهم وقيمهم الإنسانية كل عام، ونجدد العهد على الوفاء لقيادتنا الرشيدة من أجل حماية أمن الوطن وصونه».

علي المدفع: الأمن والسلام

قال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «نقف إجلالاً وإكباراً لأبناء الإمارات وجنودنا البواسل الذين افتدوا وطنهم بأرواحهم ودافعوا عن ترابه بدمائهم الزكية، وجسدوا أنبل معاني البذل والفداء لوطن العزة والنصر، لتبقى رايته عالية خفاقة في جميع الميادين، وننعم بالأمن والسلام والاستقرار وفي هذا اليوم نجدد ولاءنا للوطن الغالي، ونقف خلف قيادتنا الرشيدة، ونتعهد بأن نعمل من أجل رفعة دولة الإمارات وتعظيم منجزاتها وتعزيز مكانتها بين الأمم، حيث يأتي يوم الشهيد وتأتي معه مشاعر تغمر الوطن بأكمله بالفخر بهؤلاء الرجال الذين زرعوا برحيلهم في نفوسنا ونفوس أبنائنا قيم الانتماء وحب الوطن».

محمد الملا: تضحيات ملهمة 

أكد محمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم أن تضحيات شهداء الوطن تشكل نسيجاً من اللوحة المشرقة والكلمات التي لا تنتهي في إلهام أبناء الوطن والأجيال على بذل الغالي والنفيس من أجل الوطن وكرامته وصون ترابه، وأشار إلى أن شهداءنا الأبرار سطروا بثبات موقهم ودمائهم الزكية التي سالت في ميادين العزة والفخر أعظم صور الشجاعة والإيثار دفاعاً عن الوطن وترابه وصوناً لسيادته وإعلاء كلمة الحق من أجل الإنسانية والسلام.

يوسف السويجي: أهالي الشهداء

قال المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة بمناسبة يوم الشهيد: «نستحضر اليوم ذكرى أرواح شهداء الإمارات وأبنائها البررة، الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة عالية، وقدموا أرواحهم فداءً للواجب الوطني دفاعاً عن أمن المنطقة واستقرارها، وإعلاء كلمة الحق، لتظل تضحياتهم تاجاً على رؤوس الجميع ونبراساً مضيئاً في تاريخ الوطن والإنسانية».

 أيمن الباروت: فخر الإمارات

أعرب أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل عن فخر الإمارات واعتزازها بتضحيات الشهداء وتخصيصها ليوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام ليكون يوماً للشهيد تجسيداً لرؤية حكيمة في التضحية من أجل الوطن والحق وبذل الأرواح وترسيخ تلك المعاني لتكون أكثر عمقاً وتأثيراً كونها تدافع عن القيم الإنسانية النبيلة وتبرز قيم سعي الإمارات للسلام والاستقرار.

محمد الحمودي: دماء طاهرة

أكد محمد راشد رشود الحمودي رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن التابع لمجلس الشارقة للتعليم أن يوم الشهيد ذكرى عطرة نستذكر فيها التضحيات والبطولات التي قام بها الشهداء الذين سطروا بأحرف من نور تلك التضحيات التي ارتوت الأرض بدمائهم الطاهرة للدفاع عن الوطن ونصرة الأشقاء.

حمد كردوس: فخر واعتزاز

قال حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية: يوم الشهيد يوم فخر واعتزاز بشهدائنا الأبرار الذي ضحوا بأرواحهم فداء لوطنهم ونذروا أنفسهم للدفاع عن سيادته وحماية أراضيه والدفاع عن حدوده لتبقى رايته خفاقة في سماء الحرية ويستمر في ظل قيادته المخلصة الأبية في صدارة الأمم تقدماً وازدهاراً.

سارة مسلم: أبطال الإمارات

قالت سارة مسلم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي: «نقف اليوم بفخر واعتزاز أمام أبطال الإمارات البواسل الذين ضحوا بحياتهم لإعلاء راية وطننا الغالي. تضحياتهم محفورة في ذاكرتنا ووجداننا، وستبقى شجاعتهم مصدر إلهام لنا وللأجيال القادمة».

صباح جاسم: تاريخ في القلب

قال الدكتور صباح عبود جاسم، مدير عام هيئة الشارقة للآثار: «في يوم الشهيد ننحني إجلالاً وإكباراً للشهداء ودمائهم الزكية، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة الوطن. إنه أحد العناوين الكبرى التي نعتز بها في تاريخ بلادنا، ففيه حكاية تقطر عزاً وكرامة، وترتفع فيها رايات المجد والعز، تحلق عالياً تعانق السماء، وهو أحد أبرز الأيام الوطنية، وتاريخ محفور في الذاكرة والقلب والوجدان في كل بيت إماراتي».

عبدالعزيز المسلم: رايات المجد

قال الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «في يوم الشهيد ترتفع رايات المجد والعز، تحلق عالياً تعانق السماء. إنه يوم الشهيد، أحد أبرز الأيام الوطنية التي نعتز بها، ونرفع هاماتنا عالياً فخراً بشهدائنا. إنه يوم الشهيد الذي روى بدمه ثرى الأرض دفاعاً عنها، فأنبتت شموخاً وعزاً، وقيادة لا تقبل لشعبها إلا المركز الأول».

وليد الصايغ: وحدتنا وتكاتفنا

قال وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة: «في يوم الشهيد نرفع أسمى آيات التقدير والعرفان، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي قرر أن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام، يوماً للشهيد، تخليداً ووفاءً وعرفاناً بتضحيات شهداء الوطن الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة عالية، ونعبر من خلاله عن وحدتنا وتكاتفنا وتقديرنا لتلك التضحيات، وعن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب».

هنا السويدي: دماؤهم غالية

قالت هنا سيف السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة: «إن يوم الشهيد مناسبة وطنية نستذكر فيها قيادة وشعباً، عطاء وتضحيات شهدائنا الأبرار الذين قدموا حياتهم ودماءهم الغالية من أجل الوطن ورفعته وعلو شأنه بين الدول، مسطرين ببطولاتهم أروع أمثلة الفداء، وأنبل قصص التضحية والعطاء في ميادين العز والكرامة وأصبحوا مصدر فخر لنا وللأجيال المقبلة، يرون فيهم أمثلة تجسد قيم الوفاء والولاء والانتماء ببسالتهم وشجاعتهم وعطائهم للوطن».

راشد المطروشي: الولاء للقيادة

قال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي: في يوم الشهيد نقف إجلالاً لتضحياتهم ونحيي ذكراهم في 30 نوفمبر من كل عام.

وأضاف: نعبر فيه عن تقديرنا لمآثر شهدائها الذين ضحّوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن، ولرد الجميل لأسرهم الكريمة، ودعمها، ورعايتها، وفرصة للتعبير عن الولاء للقيادة والاخلاص للوطن والثقة بالمستقبل.

النقبي: تضحياتهم تزيدنا عزيمة

قال الدكتور سعيد النقبي، القائم بأعمال وكيل وزارة العدل، إن يوم الثلاثين من نوفمبر (يوم الشهيد) سيظل مصدر فخر واعتزاز. لقد رفع شهداء الوطن الهامات والرؤوس عالياً، وسطروا أعظم ملاحم البطولة، وقدموا سيراً عطرة في بذل أرواحهم ودمائهم فداء للعزة والكرامة، حفاظاً على أمن الوطن واستقراره.

وفي هذا اليوم نؤكد لقيادتنا الرشيدة ولأرواح شهدائنا الأبرار، أن تضحياتهم الغالية وأرواحهم الطاهرة، ستزيد أبناء الدولة عزيمة وإصراراً على التضحية من أجل الوطن. 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y6f3tz4p