عادي

الإمارات ضمن الأكثر أماناً للمسافرين في العالم

22:09 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

دبي: أحمد البشير

حلّت دولة الإمارات بين أكثر الدول أماناً في العالم، وفقاً لخريطة تفاعلية مصممة للمسافرين تحذرهم من المخاطر في الخارج. 
وتكشف «خريطة مخاطر السفر» التفاعلية لعام 2021، والتي تُعدها مؤسسة «إس أو إس إنترناشونال» للخدمات الطبية والسفر، عن البلدان التي من المرجح أن يواجه المسافرون فيها مشكلات تتعلق بالسلامة على الطرق والأمن والمخاطر الصحية، والتهديدات المرتبطة بالعنف السياسي، والاضطرابات الاجتماعية، ونسبة الجرائم والسرقة، كما أضيف للخريطة هذا العام بند جديد متعلق بتأثير جائحة «كوفيد-19». 
وأخذ التقييم الجديد في الاعتبار معدلات تفشي فيروس كورونا وقيود السفر المحلية وفعالية التدابير الاحترازية التي اتخذتها الدول للتعامل مع الجائحة. 
وأكد التقرير المرافق للخريطة التفاعلية أن تأثير جائحة «كوفيد-19» على المجتمع المحلي في دولة الإمارات كان منخفضاً بفضل الإجراءات الناجعة التي اتخذتها الدولة لاحتواء الفيروس والحد من انتشاره، بما في ذلك تعزيز قدرات القطاع الصحي من خلال تطبيق نظام التقصي الوبائي بكفاءة عالية وتوفير المستلزمات الطبية الأساسية وإجراء الفحوصات لاكتشاف الحالات المصابة وعزلها، إضافة إلى تعزيز إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة. وقال التقرير إن الأعمال التجارية وعمليات الشركات قائمة في البلاد، مستمرة مع مراعاة بروتوكولات الوقائية والسلامة المعمول بها منذ بداية الجائحة. 
فيما يتعلق بمعيار الأمن العام، قال التقرير إن معدلات الجريمة في الإمارات منخفضة، في حين أن العنصرية والطائفية والعنف السياسي والاضطرابات المدنية في البلاد منعدمة، موضحاً أن الدولة تتمتع بفعالية عالية وسرعة في استجابة القوى الأمنية، وخدمات الطوارئ، إلى جانب الجودة العالية للبنى التحتية المرتبطة بهذه الخدمات.
وتعتبر الإمارات من بين الدول الأكثر أماناً من حيث حماية مستخدمي الطرق؛ إذ إنها تتمتع ببنية تحتية متطورة، فضلاً عن تطور أنظمة المواصلات فيها وتنوع خياراتها.
كما حلّت الإمارات في تصنيف الفئة الأولى لأكثر الدول أماناً وكفاءة في معيار الأمن الصحي، متصدرة بذلك دول المنطقة، وهو المعيار الذي يقيس مستوى الرعاية الصحية في الدول. وأشار التقرير إلى أن الإمارات تحظى بتوفر كافة التخصصات الطبية الحديثة، مع انخفاض حالات الإصابة بالأمراض المعدية.
وصنفت كل من جرينلاند وسويسرا وسلوفينيا والنرويج وفنلندا والدنمارك بين الدول الأكثر أماناً في العالم في جميع المعايير، في حين تذيلت القائمة سوريا وأفغانستان والعراق وجمهورية إفريقيا الوسطى، لتكون الدول الأخطر على حياة المسافرين الدوليين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"