عادي
العين يتجرع الخسارة الخامسة من الظفرة ويثير التساؤلات

شباب الأهلي والوحدة يعززان صدارتهما لدوري السلة

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
دوري السلة

دبي: مسعد عبد الوهاب 
عزز فريقا شباب الأهلي والوحدة، صدارتهما لمجموعتيهما الأولى والثانية بدوري الإمارات لكرة السلة للرجال، بتحقيقهما الانتصار الخامس على التوالي، في افتتاح إياب الدور التمهيدي للبطولة، والذي جاء لـ «الفرسان» على حساب ضيفه البطائح بنتيجة 96-89 ضمن المجموعة الأولى، وفاز «العنابي» على مضيفه بني ياس بنتيجة 86-82 لحساب المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الأولى عاد الشارقة حامل اللقب إلى سكة الانتصارات، بفوزه على ضيفه الوصل 85-68، كما أكد الظفرة أحقيته بوصافة فرق المجموعة الثانية، بفوزه على مضيفه العين بواقع 58-42 ليتجرع الأخير خسارته الخامسة على التوالي، لتصبح هزيمته في جميع مبارياته التي خاضها بالدوري مثار تساؤلات حول المستوى دون الطموح لسلة «الزعيم».
وبنتائج الجولة، عزز شباب الأهلي صدارته لفرق المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، وبفارق النقطتين عن مطارده الشارقة، فيما تراجع البطائح إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بفارق النقطة عن النصر الذي خضع للراحة الإجبارية في هذه الجولة، وبخسارة الوصل بقى في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.
وحافظ الوحدة على صدارة فرق مجموعته الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق النقطة عن الظفرة الوصيف، وتراجع «السماوي» بخسارته من «العنابي» إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بفارق النقطتين عن كل من العين، والجزيرة علماً أن الأخير خضع للراحة الإجبارية في هذه الجولة وفقاً لنظام البطولة.
وعرف شباب الأهلي كيفية ضمان انتصاره الخامس بنيل لاعبيه الأفضلية بنتيجتي الربعين الأول والثالث بواقع 24-22 و31-24، فيما لم ينجح البطائح بالعودة بنتيجة المباراة رغم نيل لاعبيه الأفضلية بنتيجتي الربعين الثاني والرابع 22-16 و28-18.
وعلى صالة بني ياس عانى الوحدة لضمان انتصارهم على بني ياس، بعد فترة أولى ذهبت نتيجتها لصالح العنابي 20-18، وفترة ثانية انتهت بالتعادل 26-26، قبل أن تشهد انطلاقة الشوط الثاني صحوة للاعبي «السماوي»كانت كفيلة بالعودة بنتيجة المباراة عقب نيلهم الأفضلية بنتيجة الفترة الثالثة 27-17، إلا أن سرعان استعاد الوحدة اتزانه في الدقائق الأخيرة ضمنت له حسم نتيجة الفترة الرابعة 21-13 والفوز بالمباراة.
واستعاد الشارقة هوية حامل اللقب، بعد أن نجح لاعبيه في فرض أفضليتهم المطلقة على نتائج الربعين الأول والثاني ومن ثم الرابع بواقع 27-18 و14-11 و25-19، قابلها اكتفاء لاعبي الوصل في نيل أفضلية خجولة بنتيجة الربع الثالث 20-19.
وفرط العين بفرصة حصد انتصاره الأول في البطولة، رغم نجاح «الزعيم» في إنهاء الفترة الأولى متقدماً على الظفرة 13-9، قبل أن يستعيد لاعبو الظفرة اتزانهم ونيل الأفضلية بباقي فترات المباراة بواقع 12-7 و25-12 و12-11، ليحسم «الفارس» فوزه 58-43، في مباراة لم ترق إلى المستوى الفني المطلوب والذي تعبر عنه مجمل نتيجة المباراة تحت سقف الستين نقطة مقارنة ببقية نتائج الجولة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"