عادي

مغامرون يحتفلون باليوم الوطني في «مسار الطويين»

00:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


رأس الخيمة: حصة سيف
احتفل أكثر من 40 مغامراً من مختلف الجنسيات باليوم الوطني ال 49، وذلك في المسير الجبلي هايكنج مسار الطويين، بتنظيم المغامرة الرومانية الكساندرا، وبالتعاون مع مركز الفجيرة للمغامرات، وتخلل المسار المرور على صخرة الرسومات القديمة التي يصل عمرها لأكثر من 3 آلاف سنة. 
 ومشى المشاركون عبر المسار ابتداء من منطقة عين الشرية في الطويين إلى حصاة «قر خيل» وهي أحد الصخور التي وجدت عليها رسومات قديمة، وشكلت لوحة فنية عتيقة أغلبها لأشكال حيوانات كالخيول والكلاب والجمال، بالإضافة إلى رسومات لبشر وأشكال هندسية مختلفة، فيما مر المشاركون على المزارع ومنطقة عين الخب، إلى أن اختتم المسار في عين الشرية. 
 وقالت الكساندرا: شارك المغامرون من مختلف الجنسيات بالمسار وتعرفوا على أحد أبرز المناطق الجبلية التي تحتوي على الرسومات القديمة والتي تشير لقدم استيطان البشرية للمناطق الجبلية في الإمارات. 
وقال سعيد المعمري، مدير مركز الفجيرة للمغامرات: المسار الجيولوجي في الطويين استقبل المشاركين احتفالًا باليوم الوطني، ويعد أول مسار يشمل عدة أنواع من الصخور الجبلية، وطوله 7 كيلومترات، وتم إعداده من قبل المركز تمهيداً لافتتاحه في يوم الجبال العالمي، وسيكون المسار الجيولوجي وجهة للرياضيين ومحبي الهايكنج، وطلبة الجامعات للتعرف على مختلف الصخور الجبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"