عادي

«إسلامية الوطني» تنتخب خلفان الشامسي رئيساً وجميلة المهيري مقررة

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إسلامية الوطني

دبي:«الخليج»
عقدت لجنة «الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة» في المجلس الوطني الاتحادي، اجتماعها الأول الإجرائي من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة خلفان الشامسي، الذي انتُخب رئيساً للجنة وجميلة المهيري مقررة، بالتزكية وفقا للمادة 52 من اللائحة الداخلية للمجلس.
حضر الاجتماع، أعضاء اللجنة: حمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس، وناعمة المنصوري، وصابرين اليماحي، وكفاح الزعابي.
وقال الشامسي: إن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على خطة عملها الرقابية خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع عشر، وعلى الموضوعات العامة ومشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها موضوع عام يتعلق بسياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان، ومشروع قانون اتحادي بتنظيم اتحاد الملاك.
وأكد أن اللجنة ستعمل جاهدة خلال دور الانعقاد العادي الثاني، على الانتهاء من مناقشة الموضوعات العامة ومشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمالها، بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.
وأضا أن اللجنة واصلت خلال اجتماعها مناقشة مشروع قانون اتحادي بتنظيم اتحاد الملاك الذي يتكون من 40 مادة، ويهدف إلى إنشاء وإدارة وتشغيل المرافق المشتركة وصيانتها دورياً، وتعزيز مساهمة الأفراد في الحفاظ على المرافق العامة ومشاركتهم في إدارتها.
وأوضح أن اللجنة تختص بدراسة مشروعات القوانين والموضوعات العامة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة،،وما يحيله المجلس أو رئيسه إلى اللجنة للدراسة وإبداء الرأي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"